رئيس التحرير
عصام كامل

شارع نهضة بورسعيد.. طريق ومحور حيوي لمنظومة تطوير الطرق | صور

شارع نهضة مصر
شارع نهضة مصر
يُعد شارع نهضة بورسعيد (البترول سابقا) من الطرق الداخلية الحيوية بمحافظة بورسعيد الواقع في نطاق حي الضواحي، والذي يعتبر حلقة الوصل لعدد من الشوارع الرئيسية والفرعية بحي الضواحي ببورسعيد.



وتنشر " فيتو" آخر صور تم التقاطها للشارع، نرصد من خلالها ما وصل إليه مراحل التطوير به.




رفع الكفاءة

ومن هنا قامت محافظة بورسعيد بتطوير ورفع كفاءة الشارع، خاصة بعد خطة المحافظة لإنشاء ميناء بورسعيد البري والحديقة الدولي ليجمع كافة خطوط النقل البري بين المحافظات والذى يعتبر ميناء بورسعيد البرى كواجهة حضارية أمام زوارها.




الأجهزة التنفيذية


واهتمت الأجهزة التنفيذية برفع كفاءة وتطوير شارع نهضة بورسعيد وتوسعته لإنهاء الازدحام والتكدس بالمنطقة، وليكون امتدادا لمحور ٣٠ يونيو، حيث يتم العمل بالشارع على قدم وساق بالتوازى مع إقامة مجمع المواقف الحضاري الجديد بحي الضواحي.




تنفيذ الشوارع والطرق

ومن جانبه أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، في بيان صحفي صادر عن المحافظة أن تطوير الشارع السالف ذكره يأتي انطلاقا من دور المحافظة في تنفيذ الشوارع والطرق على أعلى مستوى لتسهيل حركة المواطنين والسيارات.



الحفاظ على الواجهة الحضارية


واستكمل " نحن نسعى للحفاظ على الواجهة الحضارية بمختلف أحياء بورسعيد وذلك بالتزامن مع أعمال التطوير والتعمير الشامل بالمنطقة، وإضافة شارع جديد موازي لشارع نهضة بورسعيد وهو شارع الرحاب ، ويعتبر واجهة حضارية أمام زوارها".


وتابع المحافظ " تأتي تلك الخطة لتطوير الشوارع ضمن خطة المحافظة للارتقاء بالعديد من المشروعات الخدمية التى تساهم فى تحقيق سبل الراحة للمواطنين خاصة فى المناطق والأحياء الأكثر كثافة سكانية".




إعادة التسمية


ومن جانبه أعلن اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد، عن إعادة تسمية شارع البترول بحى الضواحى ليصبح باسم " نهضة بورسعيد " تماشيا مع الطفرة التى يشهدها الشارع حاليا.


وأكد محافظ بورسعيد أن شارع نهضة بورسعيد "البترول سابقا " أصبح أكبر محور تعمير فى بورسعيد، منوها للتحول الكبير الذي شهدته المنطقة بأكملها بعد أن تم إزالة الخردة والتعديات والعشوائيات بالمنطقة، وأصبحت تشهد مشروعات تنموية على أعلى مستوى.




نصيب الأسد


كما أشار المحافظ إلى أن شارع نهضة بورسعيد بحى الضواحى ينال النصيب الأكبر من مشروعات التنمية ، باعتباره واجهة بورسعيد من جهة الجنوب، وسيشمل ٧٠٪ من الحركة المرورية لمحافظة بورسعيد والتى ستنتقل من شارع محمد على إلى شارع نهضة بورسعيد بعد الانتهاء من مشروع الميناء البرى الجديد.


محطة وقود جديدة


وأكد محافظ بورسعيد، بأن هناك محطة وقود جديدة بالمنطقة ستكون ضمن الخدمات اللوجستية لميناء البرى الجديد بالمنطقة مؤكدا أننا نسعى لتوفير كافة الخدمات لإحداث التكامل التنموى فى منطقة شارع البترول بالضواحى باعتبارها ستصبح واجهة بورسعيد من جهة الجنوب.


وأكد المحافظ أن المحطة الجديدة تماثل محطة تموين السيارات بحى المناخ والتى تم افتتاحها بحضور وزير البترول ، وتعمل على أعلى مستوى فى مجال تموين السيارات بالغاز.
الجريدة الرسمية