رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سيدة مصابة بكورونا تضع مولودها الأول داخل العزل بمستشفى مطروح العام

المولود
المولود
وضعت سيدة مصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩ أثناء تواجدها بالعزل الصحي مولودها الأول بعد ثلاثة أيام من دخولها للعزل بمستشفى مطروح العام.

وأعلنت مديرية الصحة بمطروح -في بيان اعلامي- ان السيدة دخلت للعزل محولة من مستشفى الصدر لعدم استقرار حالتها الصحية؛ ما يتطلب دخولها للعناية، حيث تم إعطاؤها البروتوكول الخاص بمرضى كورونا ومتابعتها بواسطة أطباء العناية واستدعاء أخصائي نساء وولادة.

واضافت صحة مطروح انه تم إجراء أشعة تليفزيونية على البطن وأشعة دوبلر على شرايين و أوردة الساقين أكثر من مرة تحسباً لوجود تجلطات داخل الأوعية الدموية، وفي صباح اليوم الخميس وضعت السيدة مولودها طبيعيا داخل عناية العزل دون وجود أي مضاعفات.

وأوضحت صحة مطروح أنه على الفور تم دخول المولودة لقسم حديثي الولادة لتلقي العلاج اللازم، مشيرين إلى أن الأم والمولود بحالة جيدة ومستقرة وتتم متابعتهما لحظة بلحظة.

وفي سياقه أكد الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمطروح أن هذه الحالات تحدث كثيرا داخل غرف الرعاية إلا أنها الأولى من نوعها داخل عناية العزل بالمستشفى العام، مشيرا إلى ان غرف الرعاية دائما معدة وجاهزة لمثل هذه الحالات.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمطروح انه تم صرف مكافأة فورية للطاقم الطبي المتعامل مع الحالة تحفيزا لهم على بذل مزيدا من العطاء لمرضى الرعاية الحرجة.

وفي موضوع منفصل كانت مستشفي مطروح العام، اعلنت خروج 17 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد من عناية العزل وذلك بعد تعافيهم حيث تلقوا الرعاية الطبية على مدار الشهر الماضي.

وأعلنت مديرية الصحة بمحافظة مطروح أن عناية العزل تعمل بطاقة استيعابية 8 أسرة مزودة بخمسة أجهزة تنفس صناعي تقوم باستقبال الحالات من قسم الإستقبال أو التحويل من مستشفيات المحافظة النوعية أو المركزية.

وأضافت صحة مطروح - في بيان إعلامي-،أن جميع مستشفيات المحافظة المتعاملة مع حالات كورونا تطبق البروتوكول المتبع من وزارة الصحة، حيث أن الفريق الطبي المتعامل مع حالات الكورونا مؤهل علمياً ونفسياً للتعامل مع هذه الحالات ويتلقى تدريبات دورية على رأس العمل لرفع ودعم الفريق الطبي.

وأشارت صحة مطروح إلي أنه أصدر وكيل وزارة الصحة تعليمات مشددة للطب الوقائي بمتابعة حالات العزل المنزلي والتأكد من تلقيها العلاج حتى لا تتفاقم الحالات وتحتاج الدخول للمستشفيات.

وناشد الدكتور صبري شعبان مدير مستشفي مطروح العام أهالي المرضى المقرر لهم العزل المنزلي بسرعة التوجه لأقرب مستشفى وطلب المساعدة في حال تفاقم الأعراض وعدم الدخول في تجارب من شأنها تأخر حالة المريض؛ مشيرا إلي أن العلاج في المراحل الأولى يأتي بنتائج مبشرة وتكلفة علاج أقل من الحالات التي تصل المستشفى في وضع متأخر.

وتابع مدير مستشفي مطروح العام أن جميع الحالات سواء العزل المنزلي أو العزل بالمستشفى يتم علاجها وإجراء جميع الفحوصات الطبية والأشعات اللازمة بالمجان دون تحمل المريض أي نفقات.
Advertisements
الجريدة الرسمية