رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سيارات نقل رفات ضحايا أتوبيس أسيوط تغلق شوارع المعنا l فيديو

أهالي المعنا
أهالي المعنا
اصطفت النعوش الفارغة التي ستنقل رفات ضحايا أتوبيس أسيوط بناحية مدخل طريق الجبانة بشارع الآبار بمنطقة المعنا التابعة لمحافظة قنا، ما أدى إلى إغلاق الشارع ووقف مرور السيارات لاستلام الجثامين ولك تمهيدا لدفنهم بمسقط رأسهم بالمعنا.



وقد وقع الحادث بين أتوبيس نقل جماعي وسيارة نقل مواد بترولية بطريق "أسيوط-البحر الأحمر"، بناحية الكيلو 103، وجرى الدفع بـ36 سيارة إسعاف مجهزة لنقل الضحايا والمصابين إلى مستشفى أسيوط العام والإيمان.

اصطفاف الأهالي
وقد اصطف المئات من أهالي المعنا حول النعوش، وطالبوا منع التقدم إلى سيارات الإسعاف إلا من ذوي الأسرة فقط لوجود سيدات بين الضحايا.
 
وسادت حالة من الحزن بين أهالي المعنا، وتم إعلان حالة الحداد، فيما أغلقت بعض المحال التجارية أبوابها حزنا على أبنائهم في الأتوبيس المنكوب.

نعي محافظ قنا

فيما نعى اللواء أشرف الداودى محافظ قنا ببالغ الحزن والأسى ضحايا حادث تصادم أتوبيس نقل ركاب مع سيارة نقل بطريق أسيوط البحر الأحمر عند الكيلو 103 بالطريق الصحراوي الشرقي والذي وقع في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وتقدم محافظ قنا والقيادات التنفيذية والشعبية وأبناء المحافظة بخالص العزاء لأسر الضحايا داعيًا الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

تضامن قنا


ووجه محافظ قنا، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، ضرورة صرف إعانات عاجلة لأسر المصابين والضحايا، في الحادث الأليم من أبناء محافظة قنا وتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لهم لتجاوز تلك الأزمة.

نعي رئيس جامعة قنا

ونعى الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى ببالغ الحزن والأسى ضحايا حادث أتوبيس أسيوط والذى وقع في ساعة مبكرة من صباح اليوم والذى راح ضحيته حوالى 20 حالة وفاة والعديد من المصابين.

وتقدم رئيس الجامعة وأسرة الجامعة بخالص العزاء لأسر الضحايا داعياً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل.

وأعرب رئيس الجامعة عن خالص التعازى والمواساة لأهالي منطقة المعنا بمحافظة قنا التي فقدت 6 من أبنائها في هذا الحادث الأليم سائلاً المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

وزارة الصحة المصرية

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت في بيان رسمي عن مصرع 20 مواطنا وإصابة 3 آخرين في حادث تصادم بين أتوبيس نقل جماعي وسيارة نقل مواد بترولية بطريق "أسيوط-البحر الأحمر"، بناحية الكيلو 103، جرى الدفع بـ 36 سيارة إسعاف مجهزة لنقل الضحايا والمصابين إلى مستشفى أسيوط العام.
Advertisements
الجريدة الرسمية