رئيس التحرير
عصام كامل

سيارات نظافة مجلس مدينة زفتى تلقي القمامة في الرياح العباسي | فيديو

الواقعة
الواقعة
شهدت مدينة زفتى في محافظة الغربية حالة من الإهمال الشديد تسببت فيه سيارات نقل القمامة التابعة لمجلس المدينة تلقي حمولتها على جسر الرياح العباسي بجوار محطة كفر الديب.




وعبر عدد كبير من المواطنين وسكان المنطقة عن استيائهم من المنظر غير الحضاري الذي تسببت فيه سيارات نقل القمامة التي من المفترض بها تنظيف الشارع حيث قامت ببعثرة القمامة على جانب الطريق وداخل المجرى المائي لتلوث المياه خاصة أن هذا الإجراء يمثل خطرا كبيرا على صحة المواطنين في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

 


وناشد الأهالي مسئولي محافظة الغربية بضرورة إجراء تحقيق موسع في الواقعة نظراً لتكرر هذا الأمر في الآونة الأخيرة وأن إلقاء القمامة يمثل كارثة بيئية.


وكان محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي أبدى ملاحظته حول تدني مستوى النظافة داخل مدينة زفتى في أول زيارة له وطالب بضرورة الارتقاء أكثر ورفع القمامة من الشوارع.


وشهدت مدينة زفتى الأحد الماضي تكليف عادل السيد أحمد شرشر للقيام بأعمال رئيس المركز والمدينة ونقل هشام أبو المكارم للعمل بديوان عام المحافظة بقرار الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

جاء هذا الأمر الإداري عقب إجراء المحافظ جولة مفاجئة بمدينة زفتى صباح اليوم شاهد فيها مدى تدني مستوى الخدمات، تفاقم مشكلة النظافة، تراكم أكوام القمامة، انتشار ظاهرة الإشغالات، تعدي المحال والمقاهي والباعة الجائلين على حرم الشوارع وكثرة شكاوى المواطنين بهذا الشأن بالرغم من التنبيهات المتكررة من المحافظ بضرورة تلافي تلك السلبيات خلال جولات سابقة.

وشن اليوم ايضا الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية صباح اليوم بحملة لإيقاف سيارات الشركة الإنجليزية لنقل الركاب، حيث وجه إدارة المرور بسحب تراخيص  ٤ سيارات غير متبعة للإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى عدم الالتزام بالسعة المحددة وتحميل عدد زائد من الركاب ،حيث تم إنزال العدد الزائد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ، كما وجه إدارة المرور باستمرار تلك الحملة علي جميع السيارات والميكروباصات حتى التزام الجميع.

وناشد المحافظ المواطنين بتوخي الحذر واتباع كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا وارتداء الكمامة وعدم الاستهانة بالوباء.

محافظ الغربية في جولة مفاجئة بمدينة كفر الزيات لمتابعة مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأجرى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اليوم جولة تفقدية في مدينة كفر الزيات لمتابعة مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين بالمدينة، حيث وجه برفع الحواجز الأسمنتية والحديدية الموجودة بالشارع والتي تسبب إعاقة لحركة الطريق، كما وجه برفع كافة الإشغالات الموجودة بالشارع.

وفي ذات السياق تفقد المحافظ عدداً من المقاهي والكافيهات للوقوف على مدى التزامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وعدم تقديم الشيشة واستعمال الأدوات ذات الاستخدام الواحد.

ووجه المحافظ رئيس مركز ومدينة كفر الزيات بالمتابعة المستمرة لأعمال النظافة ورفع الإشغالات، وكذلك متابعة مراكز الدروس الخصوصية واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

فيما تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية استمرار جهود المراكز والمدن والأحياء في تطهير وتعقيم الشوارع والميادين والمباني الحكومية تنفيذاً للإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ،حيث قامت رئاسة مركز ومدينة زفتى وبإشراف هشام أبو المكارم رئيس المركز والمدينة بتطهير موقف السيارات بقرية حانوت وكذلك الوحدة الصحية بالقرية ، كما تم تعقيم مواقف طنطا والمحلة والقاهرة التابعين للمركز والمدينة.

وفي ذات السياق، قامت رئاسة مركز ومدينة السنطة بتطهير مباني ديوان الوحدة المحلية ورش وتطهير موقف السيارات، ورش وتطهير المبني الإداري للوحدة المحلية بميت حواي والمصالح الحكومية بها، كما تم التأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بتلك الأماكن. كما قامت رئاسة مركز ومدينة سمنود، بتطهير وتعقيم جراج الحملة الميكانيكية بالوحدة المحلية وكذلك المواقف العمومية لنقل الركاب بنطاق المركز وموقف السرفيس الداخلي بالمدينة.

يذكر أن أعمال التعقيم والتطهير مستمرة على مدار اليوم بنطاق المحافظة حرصاً على صحة وسلامة المواطنين، حيث تمت صباح اليوم أعمال التطهير بمركز طنطا، حي أول طنطا، حي ثان طنطا ومركز ومدينة بسيون.

فيما شهدت منطقة شارع ابوبكر الصديق المتفرع من شارع الفاتح بمدينة طنطا حالة من الفزع لدى الأهالي بسبب عدم اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا أمام مركز خدمات التأشيرات للمملكة العربية السعودية.
 
الجريدة الرسمية