رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سوق الجمعة يغرق في مياه الصرف الصحي بالإسماعيلية


مازالت منطقة سوق الجمعة بوسط مدينة الإسماعيلية التابعة لحى ثان، تعاني من حالة الإهمال والتجاهل في قطاع الصرف الصحي، المياه أغرقت المنطقة والشوارع المحيطة بالسوق والأماكن الداخلية الخاصة بفروشات الباعة، والرائحة الكريهة بدت هي الطبيعية والدائمة بالمنطقة وأصبح العبور من منطقة سوق الجمعة شيء أشبه بالخيال، وذلك لكثرة المياه الملوثة وكثرة تدفقها مما تسبب في حالة من الفوضى الصحية والتي تسبب في الكثير من الأمراض وتجاهل مسئولي الحي في التعامل معها وفي حل هذه المشكلة جعلها تتفاقم.


حيث يعانى التجار والباعة بالتواجد في هذه المنطقة خاصا بعد أن أصبح سوق الجمعة مرتعا للحشرات والحيوانات الضالة، نتيجة تكرار طفح المجارى وإغراق المنطقة بالكامل بالمياه التي تصل إلى متر أو أكثر في بعض الشوارع.

ويقول عبده على أحد التجار بالمنطقة إن السبب يرجع إلى كسر في مواسير المياه، الأمر الذي يترتب عليه توقف السوق عن حالة البيع والشراء وهروب المواطنين بسبب المياه وصعوبة التحرك داخل السوق.

وطالب عدد كبير من المواطنين المترددين على سوق الجمعة بضرورة الاهتمام بإصلاح شبكة الصرف الصحى، والاهتمام بإصلاح الأعطال بالشبكة، والتي يترتب عليها إغراق المنطقة بالكامل، وخاصة أن سوق الجمعة يعتبر من المناطق الحيوية، والمهمة للمواطنين لقضاء احتياجاتهم اليومية.

وقال محمد عبد المنعم رئيس حى ثانى الإسماعيلية إن سبب مشكلة طفح المجارى بمنطقة سوق الجمعة ترجع بسب كسر في الماسورة الفرعية، نتيجة لسقوط الرتش والرمال، وذلك أثناء عمل وصلة النفق الثلاثينى الجديد، والذي تم افتتاحه منذ أيام مما تسبب ذلك في إغلاق بعض المواسير داخل الشبكة.

مشيرا "إلى أن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى قطاع الإسماعيلية والحى يقومان حاليا على إصلاح هذه المواسير عن طريق تنظيف الشبكة الخاصة بها بالإضافة إلى إصلاح الأعطال وتغيير المواسير التالفة حتى تعمل الشبكة بكامل طاقتها دون أي مشاكل.

وأكد رئيس الحى أن العمل جار حاليا بمنطقة سوق الجمعة على مدى 24 ساعة. حتى يتم القضاء على هذه المشكلة، ويتم نزح المياه المتراكمة في السوق حتى تعود حركة البيع والتجارة بالمنطقة كما كانت عليه من قبل.
Advertisements
الجريدة الرسمية