رئيس التحرير
عصام كامل

سكرتير جنوب سيناء يضع الزهور علي النصب التذكاري لشهداء الشرطة | صور

سكرتير عام محافظة
سكرتير عام محافظة جنوب سيناء
وضع اللواء جمال عبد الرشيد السكرتير العام لمحافظة جنوب سيناء نيابة عن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء عاطف مهران مساعد وزير الداخلية لمنطقة سيناء، واللواء أحمد الألفي مدير أمن جنوب سيناء، واللواء مجدي الوصيف السكرتير العام المساعد للمحافظة، إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة، بمقر معسكر قوات الأمن بمدينة طور سيناء.


وذلك بمناسبة الاحتفال بالعيد الـ 69  للشرطة المصرية وتم قراءة الفاتحة علي أرواح الشهداء.




وقدم السكرتير العام التهنئة للقيادات الأمنية والمجندين بمعسكر الأمن بالذكرى الـ 69 لـ عيد الشرطة. 


وقال إن ذكرى عيد الشرطة، تستلهم روح التضحية من قبل رجال الشرطة والقوات المسلحة، في ظل الظروف العصيبة التي مرت بها البلاد خلال السنوات الماضية  لحفظ الأمن والأمان وحماية المواطنين. 




وأكد أن مصر لن تنسى شهداءها من رجال الشرطة والجيش الذين ضحوا وما زالوا يضحوا بدمائهم، فداءً للوطن في مواجهة الإرهاب الأسود الغاشم، وتحقيق الاستقرار للبلاد.

شهد وضع الإكليل عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بجنوب سيناء. 

وفى شمال سيناء قام اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء هنأ رجال الشرطة بالتعاون مع أبطال القوات المسلحة مؤكداً انهم ضحوا من أجل العيش الكريم لأهالى شمال سيناء .

وأعلن أن رجال القوات المسلحة والشرطة المرابطين على أرض محافظة شمال سيناء من أجل حمايتهم والحفظ على أمن واستقرار البلاد ، وأنه جاء بالنيابة عن أهالي المحافظة لتهنئهم بعيد الشرطة الذي نحتفل به سنويا في الخامس والعشرين من يناير من كل عام تخليدًا لذكرى موقعة الإسماعيلية التي راح ضحيتها شهداء وجرحى من رجال الشرطة المصرية البواسل أثناء تصديهم للاحتلال البريطاني.

وأضاف المحافظ أنه جاء ينقل تحيات كل فرد من أبناء شمال سيناء إلى رجال الشرطة من قيادات وأفراد من الذين ضحوا من أجلهم حفاظا على أمنهم واستقرارهم.. كما يتقل تحياته وتحيات كل أبناء شمال سيناء الى قيادات وأفراد قوات الأمن المركزي.. متمنيا للجميع كل خير على أرض سيناء ، وأن نحتفل قريبا بدحر الارهاب والقضاء عليه من أرض سيناء وكل أراضى مصر.

وتحتفل مصر اليوم الإثنين، بعيد الشرطة رقم 69، تخليدًا لمعركة الإسماعيلية التي صمد فيها أبطال الشرطة أمام المحتل الإنجليزي ودافعوا عن مبنى المحافظة.

ويأتي الاحتفال تخليدًا لذكرى موقعة الإسماعيلية التي راح ضحيتها شهداء من رجال الشرطة المصرية على يد الاحتلال الإنجليزي في 25 يناير عام 1952 بعد أن رفض رجال الشرطة تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة للاحتلال الإنجليزي.

وكانت معركة الإسماعيلية مثالا لا يزال حيا شاهدا على عظمة جنود مصر البواسل من رجال الشرطة الأبرار والذين يشكلون مع أقرانهم من أبطال القوات المسلحة خيرة أجناد الأرض، لتظل مصر دائما محفوظة بحفظ الله إلى الأبد.

وتحتفل وزارة الداخلية، خلال هذا العام بعيد الشرطة الـ 69 حيث أطلقت الوزارة شعارا جديدًا للاحتفال بالذكرى.

الجريدة الرسمية