رئيس التحرير
عصام كامل

سقوط مئذنة وبلكونة.. خسائر يوم ممطر ورياح في الدقهلية | صور

جانب من سحب مياه
جانب من سحب مياه الأمطار في الدقهلية
شهدت محافظة الدقهلية، موجة صقيع وتقلبات جوية ورياح وأمطار على أرجاء المحافظة.

وجاءت حصيلة الطقس السيئ في انهيار مئذنة تحت الإنشاء بقرية قنصوه، وسقوط عمود كهربائي بمركز تمى الأمديد، وسقوط عمود إنارة آخر على طريق في المنصورة، وسقوط بلكونة عقار في المنصورة.


بسبب الطقس السيئ.. انهيار مأذنة مسجد وسقوط عامود كهرباء بالدقهلية

شهد مركز ومدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية انهيار مئذنة تحت الإنشاء بقرية قنصوه، وسقوط عمود كهربائي بمركز تمى الأمديد.



وقال أهالي قرية قنصوه: "المئذنة كانت تحت الإنشاء وكانت مرتفعة على غير المعتاد، حامدين الله على عدم تواجد أحد من الأشخاص بالقرب منها أثناء الانهيار".




كما لم ينجم عن سقوط عامود الإنارة في تمى الأمديد أي خسائر في الأرواح .



كما شهد شارع سيتى المتفرع من شارع المجاري بعزبة عقل في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، سقوط بلكونة عقار دون خسائر في الأرواح و تسببت في تهشم زجاج سيارة تصادف وجودها أمام العقار.



وتلقى اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء مصطفى كمال مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ من إدارة شرطة النجدة، ويفيد بسقوط جزء كبير من بلكونة عقار بشارع سيتي المتفرع من شارع المجاري بعزبة عقل بنطاق حي شرق المنصورة.



وبالفحص تبين سقوط بلكونة عقار ولا يوجد خسائر فى الأرواح، وتم استدعاء مسئولي الحي، وجارى عرض العقار على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط وبيان إذا كان صادر له قرارات سابقة أم لا، وجاري إزالة الخطورة من هذا العقار واتخاذ جميع إجراءات السلامة التنظيمية.



وخلال مروره نائب مركز المنصورة عاطف سعد تلاحظ سقوط عامود كهرباء بطريق الدنابيق دون وقوع أية خسائر أو إصابات وعلى الفور تم رفعه من نهر الطريق وتسيير حركة السيارات واستدعاء مسئولي الكهرباء لإعادة العامود لمكانه وإعادة تركيب الأسلاك.



وشهدت، اليوم الأربعاء، لليوم الثاني على التوالي استمرار التقلبات الجوية وهطول الأمطار وصقيع ورياح.

وتحاول الأجهزة التنفيذية، سحب مياه الأمطار بمدينة المنصورة، والتي شهدت لليوم الثانى أمطارا غزيرة، وتسببت في تراكم المياه بالشوارع تزامنا مع تقلبات جوية من رياح وغيوم، ورفعت الأجهزة التنفيذية حالة الطوارئ للتعامل الفوري مع التغيرات الجوية.



وكان الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وجه برفع درجة الاستعداد بجميع القطاعات واستنفار كافة الجهود والتنسيق بين الجهات كل فى موقعه لمواجهة أي أحداث طارئة أو أزمات متوقعة نظرًا للتوقعات بتعرض المحافظة لمواجهة سوء الأحوال الجوية، مع اتخاذ كافة الإجراءات الفورية والتدابير اللازمة لتقليل الآثار الناجمة.



وكلف رؤساء المدن والوحدات المحلية بمتابعة أعمال الورشة الصناعية بمراجعة بالوعات تصريف مياه الأمطار المتواجدة والتأكد من كفاءة عملها على الوجه الأمثل لمواجهة أي تجمعات لمياه الأمطار.
الجريدة الرسمية