رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سقوط عمود كهرباء بالمنصورة بسبب موجة الطقس السيئ | صور

حالة الطقس
حالة الطقس
شهد طريق الدنابيق بمركز المنصورة التابع لمحافظة الدقهلية سقوط عامود كهرباء دون وقوع أية خسائر أو إصابات تزامنا مع تساقط الأمطار والتقلبات الجوية .


وقام عاطف سعد نائب رئيس مركز ومدينة المنصورة  اليوم الأربعاء بالمرور الميداني على الوحدات المحلية بسلامون وشها ومتابعة الانضباط الوظيفي وسير العمل.

لليوم الثاني.. أمطار وموجة صقيع ورياح شديدة تضرب الدقهلية | صور

كما قام رئيس مركز المنصورة بمتابعة حالة الشوارع خلال موجة سقوط الأمطار الحالية والتأكد من كسح تجمعات المياه وتسليك بالوعات الصرف الصحي.


وخلال مروره تلاحظ سقوط عامود كهرباء بطريق الدنابيق دون وقوع أية خسائر أو إصابات وعلى الفور تم رفعه من نهر الطريق وتسيير حركة السيارات واستدعاء مسئولي الكهرباء لإعادة العامود لمكانه واعادة تركيب الأسلاك.




وأكد نائب مركز المنصورة  أن تعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بالمتابعة الدائمة لمختلف القطاعات وسرعة الاستجابة لشكاوي المواطنين وحلها على الفور، وفي إطار توجيهات المحاسب هاني سليمان رئيس مركز ومدينة المنصورة.




يشار الى أن محافظة الدقهلية تشهد  اليوم الأربعاء لليوم الثاني على التوالي استمرار التقلبات الجوية وهطول الأمطار وصقيع ورياح.



وتحاول الأجهزة التنفيذية، سحب مياه الأمطار بمدينة المنصورة، والتي شهدت لليوم الثانى أمطارا غزيرة ، وتسببت في تراكم المياه بالشوارع تزامنا مع تقلبات جوية من رياح وغيوم، ورفعت الأجهزة التنفيذية حالة الطوارئ للتعامل الفوري مع التغيرات الجوية.


وكان الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وجه برفع درجة الاستعداد بجميع القطاعات واستنفار كافة الجهود والتنسيق بين الجهات كل فى موقعه لمواجهة أي أحداث طارئة أو أزمات متوقعة نظرًا للتوقعات بتعرض المحافظة لموجة سوء الأحوال الجوية، مع اتخاذ كافة الإجراءات الفورية والتدابير اللازمة لتقليل الآثار الناجمة.



وكلف رؤساء المدن والوحدات المحلية  بمتابعة أعمال الورشة الصناعية بمراجعة بالوعات تصريف مياه الأمطار المتواجدة والتأكد من كفاءة عملها على الوجه الأمثل لمواجهة أي تجمعات لمياه الأمطار.


وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن وجود منخفض قبرصي متكون بالقرب من الجزر اليونانية , ومع مرور الوقت يتعمق بسبب التيارات القطبية الباردة ويتمركز بجوار جزيرة قبرص .


وتنشط الرياح الشمالية الغربية الباردة تكون مثيرة للرمال والأتربة علي شمال وجنوب الصعيد والوجه البحرى والقاهرة وشمال سيناء وتساقط معة الأمطار على شمال البلاد تكون متفاوتة الشدة ويصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وتبقي الحالة الجوية حتى الخميس ١٨ فبراير.

Advertisements
الجريدة الرسمية