Advertisements
Advertisements
الجمعة 18 يونيو 2021...8 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

سقوط أجزاء من عقار بالعطارين دون حدوث إصابات أو خسائر في الإسكندرية

محافظات IMG-20210516-WA0033
العقار صادر له قرار ترميم

محمد علي وخالد الأمير

شهدت منطقة العطارين وسط محافظه الاسكندريه، اليوم الأحد، سقوط أجزاء من سقف مطبخ عقار بشارع صلاح سالم محطة الرمل. 


وكان الأجهزة التنفيذية بحى وسط بالاسكندريه، برئاسة رجب النقيدي  رئيس الحي، قد تلقت بلاغا  من شرطة النجدة يفيد بسقوط أجزاء من سقف مطبخ عقار ٤ ممر أرتينوف من شارع صلاح سالم محطة الرمل أمام بنك القاهرة  دون حدوث إصابات أو خسائر في الأرواح.

سقوط أجزاء من عقار فى الاسكندرية
على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية فورا لموقع العقار للسيطرة على الأوضاع، ووضع حواجز حديدية لمنع اقتراب المارة والمواطنين أسفل العقار، جاء ذلك بحضور مدير إدارة الازمات وإدارة المتابعة بالحي.






تمت المعاينة واتضح سقوط أسقف المطبخ من الدور الثالث حتى الدور الاول بدون حدوت اصابات، والعقار قديم بحوائط حاملة ومشغول بالسكان، ومكون من أرضي + ٣ أدوار علوية + جزء بالسطح.

تم عمل اخلاء موقت للسكان دون المنقولات بقسم شرطة العطارين حماية للارواح ، وتمت الإحالة للإدارة الهندسية لاتخاذ اللازم قانونا.

ويذكر ان العقار صادر له قرار الترميم رقم ٧ لسنة ١٩٩٨.

من جانب آخر، انهارت أسقف داخلية لعقار بمنطقة الطوبجية بجوار مسجد الشنيطي غرب الإسكندرية دون إصابات، وأنقذت العناية الأهلية قاطنيه من الموت تحت أنقاض العقار. 



غرفة العمليات
وتلقت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، إخطاراً يفيد بانهيار اسقف منزل من الداخل في شارع الطوبجية بجوار مسجد الشنيطى.

وانتقلت قيادات حي غرب الإسكندرية لموقع الانهيار، وكلفت الإدارة الهندسية بالمعاينة للعقار وتقديم تقرير عنه، وتوفير مكان للإيواء للأسر المتضررة. 

التضامن الاجتماعي 
وتوجهت الدكتورة ماجدة جلالة، مدير مديرية التضامن الاجتماعي، وفريق الإغاثة برئاسة مريم رفعت وكوثر يس مدير إدارة غرب، وبالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني، إلى موقع الحادث.

مساعدات عاجلة 
وأكدت مديرية التضامن الاجتماعي أنه تم تقديم مساعدات عينية ومالية لـ 8 اسر متضررة مكونة من 30 فردا، حيث تم توزيع 30 بطانية من جمعية الهلال الأحمر، 50 وجبة و50 علبة عصير من جمعية اجاويد بحضور المدير التنفيذي للجمعية، ومساعدات مالية من مؤسسة التكافل الاجتماعي.

انهيارات غرب 
وكان حي غرب الإسكندرية قد شهد عدة انهيارات أسفرت عن حالات وفاة وإصابات لقاطني تلك العقارات المنهارة، ونقل قاطني عقارين مائلين إلى "بشاير الخير ٣"، بعد تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي ونقلهم الي هناك نظرا للظروف التي صاحبت وقائع ميل عقاراتهم وظروفهم الإنسانية. 

ويقع في حي غرب أكثر من ٢٠٠٠ عقار قديم نظرا لوجود عدة مناطق قديمه فيه مثل كرموز وكوم الشقافة وغيط العنب وهي من أقدم مناطق المحافظة والتي بها مباني تتخطى عمرها أكثر من ١٠٠ عام. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements