رئيس التحرير
عصام كامل

سفير الإمارات يشارك أطفال أورام الصعيد اللعب ويتبرع بالدم |صور

سفير الإمارات
سفير الإمارات
زار السفير الدكتور حمد سعيد الشامسي سفير دولة الإمارات بالقاهرة ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية ، مستشفى علاج الأورام لـ سرطان الأطفال الجديد.



وكان فى استقبال السفير ، محمود فؤاد المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورام والدكتور أحمد مجدى المدير الطبي للمستشفى وعدد من قيادات المستشفى .






تفقد السفير


وتفقد السفير أقسام علاج اليوم الواحد والصيدلة والقسم الإشعاعي والكيماوي وبعض الأقسام الاخرى واستمع لشرح مفصل من رؤساء الأقسام والأطباء عن عمل الاقسام واستقبال المرضى وعن المراحل الإنشائية للمستشفى.


تبرع بالدم


كما زار السفير بنك الدم بالمستشفى، وأصر على التبرع بالدم لصالح مرضي السرطان في المستشفى ، كما تبرع عدد من مرافقي السفير .


كما زار السفير والوفد المرافق له مستشفي شفاء الأورام لسرطان الأطفال وتعرف على أقسام المستشفى المختلفة من خلال الدكتور محمود الزمبيلى.


إشادة السفير


وشارك السفير الأطفال المرضي اللعب داخل غرفة الالعاب وشارك أحد الأطفال لعب البلايستيشن ، كما تحدث السفير من الأطفال المرضى وأسرهم الذين أشادوا بمستوى الخدمات المقدمة لهم.


وأبدى الدكتور حمد سعيد الشامسي سفير دولة الإمارات بالقاهرة ، سعادته بالزيارة مشيرا أن ماشاهده هو فخر للطب المصرى والعربي ، حيث أن الإمكانيات والخدمات والكادر الطبي بالمستشفى تضاهي أكبر المستشفيات في العالم .


رسالة المستشفى


وأضاف الشامسي ، أن رسالة مستشفي شفاء الأورام رسالة إنسانية سامية ، مؤكدا دعمه ودعم دولة الإمارات لهذا الصرح الطبي الكبير الذي يستقبل نحو ٧٠٠ حالة يوميا من مختلف محافظات الصعيد ، مشيدا بالدور الكبير للرئيس السيسي واهتمامه بالجانب الطبي الذى شهد تطورا ملحوظا خلال السنوات الماضية.


ووجه محمود فؤاد المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الاورام ، الشكر للدكتور حمد سعيد الشامسي سفير دولة الإمارات بالقاهرة على زيارته ودعمه للمستشفي ، مشيدا بالدعم الكبير الذى تقدمه الامارات منذ إنشاء المستشفي.


وأكد المدير، على أن السفير طلب أن يكون هناك تعاون بين جامعات دولة الإمارات وبين مستشفي شفاء الأورمان فى المجال الطبي وفى البحث العلمي الخاص ببحوث السرطان، مؤكدا ترحيب المستشفى بهذا التعاون.

وأهدى محمود فؤاد، درع المستشفى للسفير الإماراتي تقديرا له على دعمه للمستشفى ولمرضى السرطان في الصعيد.
الجريدة الرسمية