رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سعفان بعد تعويم السفينة الجانحة: «نمتلك أكفأ عمالة في العالم»

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة يشارك اجتماع مجلس جامعة الزقازيق
أكد محمد سعفان وزير القوي العاملة اعتزازه بالعامل المصري وقدرته على إدارة الأزمات والخروج منها بسلام، مؤكداً ان العامل المصري يعد من أكفاً العمالة على مستوى العالم إذا توافرت له الكفاءة والقدرة والمعدات.


جاء ذلك خلال مشاركته الثلاثاء في اجتماع  مجلس جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور عثمان شعلان وبحضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية حيث استهل الحضور الاجتماع بالوقوف دقيقة حداد علي روح الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق الأسبق تقديرا لما ما قدمه من مجهودات لتطوير منظومة العمل داخل جامعة الزقازيق.

وزير القوى العاملة

وأضاف وزير القوى العاملة: أن ماتم من جهود مضنية قام بها عمال هيئة قناة السويس لتعويم السفينة الجانحة يعتبر درة في جبين العمالة المصرية ويضاف لإنجازات الدولة المصرية التي استطاعت أن تعبر الأزمة بكل كفاءة وإقتدار .

وفي كلمته أشاد الدكتور ممدوح غراب بالمبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والصحي للأسر الأكثر إحتياجاً بالقري لإحداث تنمية شاملة بالقري وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية بما يتناسب مع المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية.

تطوير الريف المصري


وأشار إلى أنه تم تحديد 41 قرية و740 تابع وعزبة بمركز الحسينية والذي ظل لسنوات طويلة يعاني من الإهمال ونقص في الخدمات لتدخل للمبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم، مؤكداً أن الأعمال تسير علي قدم وساق بالتعاون بين الجهاز التنفيذي والشعبة الهندسية بالقوات المسلحة.

وتابع غراب: تشمل تنفيذ مشروعات في قطاعات الصرف الصحي من خلال تطوير شبكات انحدار ومحطات رفع ومحطات معالجة وكذلك مد وتدعيم وإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب ومد شبكات الغاز الطبيعي وتوصيل شبكات الاتصالات المحدثة ورصف الشوارع الرئيسية والطرق الواصلة بين القرى بالإضافة إلى توفير الخدمات التعليمية وإنشاء الوحدات الصحية والشبابية والبيطرية ومكاتب التضامن الإجتماعي 
 
مشروعات مياه الشرب


وأكد المحافظ أيضا أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بتنفيذ مشروعات مياه الشرب لافتاُإلا أنه جاري الانتهاء من أعمال إنشاء محطة مياه البكارشة بمركز الحسينية لتعمل بطاقة إنتاجية 51 ألف متر مكعب/ يوم وكذلك جاري الإنتهاء من أعمال التوسعات الجارية بمحطة طارق بن زياد بطاقة 20 ألف متر معكب/ يوم.


وذلك للمساهمة في القضاء علي ضعف وصول مياه الشرب للمنازل بمراكز شمال المحافظة وتقديم كوب مياه نظيف للمواطنين .

أضاف: أن المحافظة قامت بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك مع القوات المسلحة لتنفيذ المشروع القومي للتطوير العمراني لعواصم المحافظات المدن الكبري والذي من المقرر تنفيذه بمدينة الزقازيق بمنطقة 83 فدان بقرية كفر الحمام وأرض المدرسة الثانوية بمنطقة الحريري لإنشاء 7800 وحدة سكنية مزودة بكافة الخدمات الأساسية.

وذلك للقضاء علي المناطق العشوائية وتحسين مستوي معيشة قاطنيها و إعادة الوجه الجمالي والحضاري لمدينة الزقازيق لافتاً إلا أنه من المقرر إنشاء مجمعات سكنية بمركزي بلبيس ومنيا القمح.

المسارات المرورية 


وخلال الإجتماع نوه المحافظ  أنه جاري إعداد الدراسات اللازمة لتعديل المسارات المرورية بمناطق فلل الجامعة والغشام والقومية وطلبة عويضة بمدينة الزقازيق وإعادة تخطيطها بشكل جيد للقضاء علي التكدسات المرورية وتوفيراً للوقت والجهد.

وأكد رئيس جامعة الزقازيق علي أهمية التعاون والتنسيق بين الجامعة والمحافظة للإرتقاء بمستوي المشروعات الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مؤكداً أن جامعة الزقازيق تشهد طفرة في قطاع التعليم من خلال إقامة الجامعة الأهلية بالعاشر من رمضان وكذلك تقديم مقترح لإنشاء الجامعة التكنولوجية بهدف تقديم خريج مدرب قادر علي الإلتحاق بسوق العمل .


Advertisements
الجريدة الرسمية