رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سعة ١٥ ألف لتر.. تركيب خزان أكسجين بمستشفى صدفا العام بأسيوط

خزان الأكسجين
خزان الأكسجين

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على ضرورة المتابعة الدورية والمستمرة للمستشفيات ومدى توافر الأكسجين بكميات مناسبة والمستلزمات الطبية والوقائية والأدوية وتوافر الاحتياجات اللازمة ومراجعة الاشتراطات البيئية لمخازن اسطوانات الاكسجين.



كما شدد على ضرورة التأكد من عمل المعدات اللازمة لتقديم الرعاية والخدمات الطبية للمرضى بشكل أفضل مشيرًا إلى العمل على رفع كفاءة المنظومة الطبية وتلبية إحتياجات المواطنين ومساندة الجهود والإجراءات الإحترازية التي تقوم بها الدولة في مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد ـ 19" بكافة الطرق الممكنة وطبقاً للامكانات المتاحة.

وكلف المحافظ حسين كشك رئيس مركز ومدينة صدفا بتفقد أعمال تشغيل خزان الأكسجين السائل سعة 15 ألف لتر الذي تم تركيبة مؤخراً لتحسين الأداء والحرص على عدم إهدار الموارد والامكانات المتاحة دون الاستفادة منها.

وتعد إضافة كبيرة للمستشفي وبديل أكثر من جيد لنظام اسطوانات الأكسجين ما يحسن من تقديم الخدمات للمواطنين ويوفر الجهد والوقت وينقذ المرضى بالإضافة إلى الاطمئنان على سير العمل بمحطة الأكسجين القديمة والتي تعمل بحالة جيدة.

كما تفقد أيضا خلال الجولة يرافقه الدكتور جوزيف مدير مستشفى صدفا العام أعمال تركيب مولد كهرباء قدرة ٣٠٠ ك وات الذي تم تركيبة مؤخرًا إضافة إلى المولد القديم بمستشفى صدفا العام.

في ذات السياق جدد محافظ أسيوط مناشدته للمواطنين الالتزام بالقرارات الصادرة الخاصة بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والابتعاد عن أماكن التجمعات والالتزام بارتداء الكمامات معلنًا عن تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقي شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم وخاصة المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

والتعامل الفوري مع أية حالات اشتباه وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الاسبوع وهي رقم (2135603 / 088) الخاص بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة ورقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858 / 088) أو رسائل الواتس آب (01000623873) بالإضافة إلى رقم غرفة الأزمات والطب الوقائي بمديرية الصحة بأسيوط (01060603745) ورقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء لتلقى البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة.

أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة  وأرقام وزارة الصحة والسكان (105) و(15335) والتي خصصتها وزارة الصحة لتلقي أية بلاغات خاصة بفيروس كورونا المستجد وتقييم الحالات وتوجيه المتصل لأنسب طريقة لتلقي الرعاية الطبية او من خلال تطبيق "صحة مصر"

Advertisements
الجريدة الرسمية