رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«سرادق عزاء».. المعنا تعلن الحداد على أبنائها ضحايا حادث أتوبيس أسيوط |صور

أهالي الضحايا
أهالي الضحايا
اتشحت منطقة المعنا التابعة لمحافظة قنا بالسواد، في ثاني أيام شهر رمضان الكريم بعد إعلان وفاة عدد من أبنائها، في حادث اتوبيس طريق أسيوط، والذى وقع في ساعة مبكرة من صباح اليوم والذى راح ضحيته حوالي 20 والعديد من المصابين.








عم ضحايا الأتوبيس المنكوب


وقال أحمد محمود عبدالقادر، عم الضحايا، أن القرية باتت في حالة حزن شديدة، لوفاة 5 من أبناء القرية، بينهم أربعة من عائلة واحدة ثلاثة أشقاء " أخ و شقيقتان"و زوج أختهم وأحد الجيران، خلال عودتهم من القاهرة بعد تقديم واجب العزاء بمنطقة بولاق الدكرور في ابن خالتهم، إلا أن القدر اصطفاهم شهداء للواجب والأصول، على حد قوله.


وأضاف  عبدالقادر أن الضحايا كانوا مثالا وقدوة حقيقيا لأهالي القرية في الأخلاق والتواصل الاجتماعي، مؤكدا أن قرية المعنى باتت في مصاب جلل بعد تأكد خبر وفاتهم الخمسة وإصابة سادس بحالة خطرة وهم : " خالد عبدالسميع، سميه عبدالسميع، رشا عبدالسميع، رمضان الدقيني، رمضان عبدالسلام"، وإصابة أيمن النوبي.







استلام جثث الضحايا


وتابع عبدالقادر، أن القرية أرسلت وفدا لاستلام جثث الضحايا، بعضها في حالة تفحم، لتشييع بعد ذلك الجثامين داخل القرية في جنازة تليق بمكانتهم لدى أهالي القرية.


نعي محافظ قنا


نعى اللواء أشرف الداودى محافظ قنا ببالغ الحزن والأسى ضحايا حادث  تصام اتوبيس نقل ركاب مع سيارة نقل بطريق اسيوط البحر الاحمر عند الكيلو 103 بالطريق الصحراوي الشرقي.


 وتقدم محافظ قنا والقيادات التنفيذية والشعبية وأبناء المحافظة بخالص العزاء لأسر الضحايا، داعيًا الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وان يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.




تضامن قنا


هذا وجه محافظ قنا، علي الفور وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا ، ضرورة صرف إعانات عاجلة لأسر المصابين والضحايا، في الحادث الأليم من ابناء محافظة قنا وتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لهم لتجاوز تلك الازمة.


نعي رئيس جامعة قنا


ونعى الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى  ببالغ الحزن والأسى ضحايا حادث أتوبيس أسيوط والذى وقع في ساعة مبكرة من صباح اليوم والذى راح ضحيته حوالى 20 حالة وفاة والعديد من المصابين.



وتقدم رئيس الجامعة وأسرة الجامعة بخالص العزاء لأسر الضحايا داعياً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل.


وأعرب رئيس الجامعة عن خالص التعازى والمواساة لأهالي منطقة المعنا بمحافظة قنا التي فقدت 6 من أبناءها في هذا الحادث الأليم سائلاً المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.



وزارة الصحة المصرية


وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت في بيان رسمي عن مصرع 20 مواطنا و إصابة 3 آخرين في حادث تصادم بين أتوبيس نقل جماعي و سيارة نقل مواد بترولية بطريق "أسيوط-البحر الأحمر"، بناحية الكيلو 103، جرى الدفع ب 36 سيارة إسعاف مجهزة لنقل الضحايا والمصابين إلى مستشفى أسيوط العام والإيمان.
Advertisements
الجريدة الرسمية