رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سبب ارتفاع إصابات حريق مصنع الشيكولاتة بالقليوبية

القناطر الخيرية
القناطر الخيرية
كشفت المعاينة الأولية لحريق مصنع الشيكولاتة بالقناطر الخيرية أن سبب ارتفاع الإصابات هو محاولة العمال إطفاء الحريق الذي نشب في مخزن تابع للمصنع، تجمعوا فيه أثناء نشوب الحريق في أسطوانة غاز، وعندما حاولوا السيطرة عليه تسببت في إصابتهم بحروق.



أعلن الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بـ القليوبية عن إصابة 25 شخصا في حريق مصنع الحلويات فى القناطر الخيرية وتم نقلهم إلى مستشفى قليوب العام.

وأشار إلى خروج 10 حالات من المستشفى، كما تم تحويل  12 منهم إلى 3 مستشفيات فى القاهرة وتقديم الخدمة الطبية لـ 3 حالات فقط فى مستشفى قليوب التخصصي، مؤكدا أن جميع الإصابات خفيفة ومن المتوقع خروجها جميعا اليوم.

القناطر الخيرية
وقال اللواء محمد سالم رئيس مركز ومدينة القناطر الخيرية بالقليوبية، إن مصنع الحلويات المحترق بمنطقة شلقان مرخص من هيئة التنمية الصناعية وليس من مجلس المدينة ويعمل برخصة سارية منذ عام  2019 وأنه يخضع للإشراف من الهيئة. 

مصنع القناطر الخيرية 
وأضاف رئيس المدينة أن المصنع داخل الحيز العمرانى ، وأن الخسائر تقدر بالآلاف نتيجة احتراق معدات ومنتجات.

وأشار إلى أن جميع الإصابات من العمال وجميعها حروق خفيفة وتم نقلهم لمستشفى قليوب العام وجار تقديم الإسعافات لهم ولم تقع أي حالات وفاة بين العمال. 

فيما كشفت المعاينة المبدئية لمكان الحريق أن الخسائر تقدر بنحو 500 ألف جنيه.

مباحث القليوبية
 
وكان اللواء حاتم الحداد مدير مباحث القليوبية، تلقى إخطارا من العميد عمرو حرب مدير الحماية المدنية بالقليوبية يفيد بنشوب حريق بمصنع لـ الشيكولاتة بمدينة القناطر الخيرية إثر انفجار أنبوبة غاز داخل المصنع وانتقلت على الفور 5 سيارات إطفاء وتم السيطرة على النيران ومنع امتدادها إلى المناطق المجاورة.

حريق بالقليوبية 
وأسفر الحريق عن إصابة  25  عاملا من عمال المصنع منهم : شعبان جمال ومحمد فؤاد وأحمد تيفون  وأروى ياسر ويحيى فاضل ووائل فهمى ومحمد مصطفى وبطة صلاح  وعلاء محمد  وأحمد ابراهيم  وكريم بصير  وإيهاب ابراهيم  وسعيد السيد  وأحمد إبراهيم وحسين عبدالباسط وصلاح حسين  وجيهان السيد  وعمرو السيد.

وكشفت المعاينة أن المصنع يقع في منطقة شلقان ملك " ع ش ع " ويقوم بانتاج الشيكولاتة وأن سبب الحريق تسرب غاز في إحدى أسطوانات الغاز نشب عنه الحريق كما كشفت المعاينة والتحريات أن المصنع غير حاصل على موافقة من الحماية المدنية
Advertisements
الجريدة الرسمية