رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زفاف جماعي لـ24 عريسًا وعروسة من ذوي الإعاقة بسوهاج | فيديو

جانب من حفل الزفاف
جانب من حفل الزفاف
نظمت محافظة سوهاج بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى ومؤسسة صناع الخير للتنمية، مساء أمس الإثنين، زفافًا جماعيًّا لـ 24 عريسًا وعروسة من ذوي الإعاقة، وذلك بمدرسة سيتي بسوهاج.


حضر الزفاف المهندس عدلي مصلح أبو عقيل، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج نائبًا عن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، ومحمد عبد السلام وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ومحمد أبو العجب مسئول ملف الإعاقة بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة وقيادات وأسر وأقارب العرسان.
 


وقال محمد عبد السلام، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى: إن زفاف الجماعى لـ24 عريسًا وعروس يعتبر فرحًا لأبناء سوهاج بالكامل، وكل شرائح غير القادرين على إتمام الزوج، مشيرًا إلى أنه تم دعم فتيات وشباب من ذوي الإعاقة المقبلين على الزواج بـ10 آلاف جنيه لكل عريس وعروسة من مؤسسة صناع الخير للتنمية لدعمهن فى تأسيس عش الزوجية وبداية حياتهم الجديدة، وذلك ضمن مبادرة "فرحة" لدعم إتمام زفاف الفتيات اليتيمات غير القادرات.

وأضاف أنه تم اختيار اليوم ليواكب احتفالات اليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة، خلال شهر ديسمبر الجاري من كل عام، وأن العرسان الذين جرت مساعدتهم في الحفل لديهم إعاقات حركية وسمعية وبصرية وذهنية خفيفة.

وكان اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، يرافقه أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، شهد أمس المهرجان الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة بعنوان "قادرون باختلاف"، في إطار احتفالات اليوم العالمي للإعاقة، والذي أقيم على ملاعب مدرسة سيتي الخاصة بسوهاج، بحضور محمد عبد السلام وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وماهر عبد الخالق وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور محمد عبد الهادي المشرف العام على ملف ذوي الإعاقة بالمحافظة، ومحمد أبو العجب مسئول ملف الإعاقة بالديوان العام.
 
وشمل المهرجان الرياضي ألعاب تيلي ماتش لأطفال ذوي الإعاقة، ومباراة كرة قدم دامجة، وكرة طائرة جلوس، وألعاب القوى لذوي الإعاقة، ومسابقة كراسي متحركة.

وشارك المحافظ في مباراة ترفيهية في تنس الطاولة مع اللاعب البارالمبي "إبراهيم حمدتو"، وتفقد المحافظ ومرافقوه معرضًا للمنتجات الحرفية للأشخاص ذوي الإعاقة على هامش المهرجان.  
 
وأكد "الفقي" على اهتمام المحافظة بالأشخاص ذوي الإعاقة، والعمل على دمجهم في كافة المجالات بالمجتمع، لافتًا إلى أهمية تضافر جهود كافة المؤسسات الحكومية والأهلية للارتقاء بواقع ذوي الهمم ومنحهم حقوقهم وتمكينهم من أداء أدوارهم في خدمة وبناء المجتمع.

مشيرًا إلى دورهم البارز ومشاركتهم الفعالة في جميع البرامج التنموية بالمحافظة.




Advertisements
الجريدة الرسمية