الجمعة 22 يناير 2021...9 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

زعم أنه صاحب معجزات.. القبض على طبيب يدعي "النبوة» في الشرقية | صور

محافظات 128649488_220806609428951_8757172785213175621_n
ضبط «مدعي النبوة» بالشرقية

سامح المغازى

ألقت الأجهزة الأمنية بالشرقية القبض على شخص يدعي النبوة بقرية 2 شهداء بحر البقر مركز الحسينية ويقوم باستغلال الدين في الترويج لأفكار بقصد التشكيك في العقيدة الإسلامية.اضافة اعلان


تلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار، مدير أمن الشرقية، إخطارًا، بتمكن الأجهزة الأمنية بالحسينية من إلقاء القبض على "م. أ" طبيب يدعي النبوة بقرية 2 شهداء بحر البقر مركز الحسينية ويزعم أنه المهدي المنتظر وقيامه بإنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لأفكار مغلوطة عن الدين الإسلامي والهجوم على مؤسسات الدولة خاصة الأزهر الشريف.

11 مصابا و10 سيارات إطفاء.. القصة الكاملة لحريق "الروبيكى" بالشرقية | فيديو وصور


كما زعم من خلال صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي أنه من الأشراف وأنه صاحب معجزات إلهية وروجت صفحته الشخصية بقصد التشكيك في العقيدة الإسلامية وإحداث فتنة بين عموم المسلمين.

مشاهد مرعبة.. اللقطات الأولى لحريق منطقة "الروبيكى" في الشرقية | فيديو


وبعمل التحريات اللازمة وسؤال الأهالي تبين أن المذكور له محل إقامة في "أبو كبير" ويتردد بين الأهالي بأنه مصاب باضطراب عقلي وذلك بعد قيام زوجته برفع قضية خلع ضده واستيلائها على أمواله وممتلكاته وأنه جاء إلى القرية منذ عدة شهور واستأجر مسكنا وأقام عيادة خاصة به.


كما تبين أن المذكور لا يواظب على أداء الصلوات برغم ملاصقة المسجد لعيادته مما أثار حفيظة أهل القرية.

وتبين أيضا أن المذكور أنشأ حساب شخصي على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لنشر الفيديوهات التي يدعي فيها "النبوة" ويروج لها من خلال بعض أفراد القرية الذين انساقوا وراء أفكاره.


بضبطه تحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهم.