رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زراعة 10 آلاف شجرة في مبادرة النظافة بالبحيرة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تشارك 731 منشأة في أسبوع النظافة المقرر انطلاقه بمدن ومراكز محافظة البحيرة بداية من السبت 16 - 22 من الشهر الجاري تضم كافة القطاعات (586 مدرسة ـ 129 مركز شباب ـ 16 مستشفى مركزي) بنطاق مراكز المحافظة.


وقال الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، أن سيتم زراعة محيط هذه المنشآت بأكثر من 10 آلاف شجرة بمشاركة أكثر من 36 ألف من طلبة المدارس والجامعات وأعضاء مراكز الشباب وعمال ومشرفي النظافة لتجميل لرفع كفاءة 758 شارعا و21 ميدانا رئيسيا بمدن ومراكز المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أنه تم مراجعة الترتيبات النهائية لجهازية جميع المعدات والأجهزة والهيئات المشاركة في الحملة من خلال منظومة متكاملة تهدف إلى رفع وإزالة تجمعات القمامة والمخلفات ودهان البلدورات وطلاء الأسوار وزراعة الاشجار وصيانة أعمدة الإنارة والكشافات وتمهيد ورصف الشوارع لاستعادة الوجه الجمالي والحضاري للمحافظة وتوعية المواطنين بأهمية المشاركة المجتمعية كعامل رئيسي في تلك المبادرة.

وأكد المحافظ أنه تم وضع برنامج زمني للانتهاء من كافة الأعمال المطلوب تنفيذها خلال المبادرة وكذلك التنسيق مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني وجامعة دمنهور ورجال الأعمال ومعدات الشركات الاستثمارية الكبرى للمساهمة في فعاليات الحملة كما سيتم تنظيم مسابقة لاختيار أفضل مركز وقرية ومركز شباب ومدرسة ومنشأة ومنحها مكافآت وحوافز مالية وشهادات التقدير.
Advertisements
الجريدة الرسمية