رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"زراعة الشرقية": جولات مستمرة لتفقد الصوب الزراعية | صور

اثناء فحص النبات
اثناء فحص النبات
أكد المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة بالشرقية أنه تنظيم زيارة إلى الإدارة الزراعية بديرب نجم  لتفقد عدد من الصوب الزراعية.

وجاء ذلك بحضور المهندسين صبري محمد مهدي مدير الإدارة الزراعية بديرب نجم وعثمان أحمد إمام رئيس قسم البساتين والمسئول عن الصوب الزراعية بمركز ديرب نجم وصلاح إسماعيل رئيس قسم المكافحة البستانية والليثي محمد الليثي رئيس قسم المتابعة بالإدارة الزراعية.


وتم التوجه لبعض الصوب الزراعية بنطاق المركز منهم صوب زراعية بناحية كشك بإسم أحلام محمد الفولي ومرخصة من وزارة الزراعة مزرعة خيار على مساحة فدانين ونصف عروة شتوي وهي الآن في مرحلة الجمع وللصوب الزراعية بناحية الصويني بإسم محمد صالح محمد السيد منزرعة خيار وفلفل عروة شتوي على مساحة أربعة أفدنة ونصف وكذلك  للصوب الزراعية مزرعة فلفل ألوان وخيار على مساحة فدانين بإسم الحاج الراعي والصوب في مرحلة الجمع.

ولفت إلى أن المهندسون عبدالله الشيخ مدير عام المكافحة بالمديرية وأحمد العساسي مدير ادارة المكافحة الحقلية قاموا بزيارة لمركز أبو حماد وذلك لفحص الزراعات الشتوية وخاصة القمح  حيث تم المرور على ناحية بني أيوب وبرفقتهم علي أبو اليزيد رئيس قسم المكافحة بأبو حماد والسيد موسى مهندس المكافحة والسيد نصر الله مهندس الإرشاد وجمعة فؤاد مدير جمعية بني أيوب وتم المرور على زراعات القمح بأصنافه المختلفة للوقوف على مدى الإصابة من عدمه بالاصداء خاصة الصدأ الأصفر فوجدت حالة المحصول جيدة ولم تلاحظ اللجنة أي إصابات وكان المرور بحوض أم البارد وقال حتى الآن لم يتم كشف أي إصابات بالشرقية .

وأشار وكيل وزارة الزراعة إلى أنه تم عقد ندوة إرشادية بقرية كفر محسن مركز الإبراهيمية  جاء موضوعها عن أحياء مشروع البتلو للعجول المستوردة وفقا للبروتوكول الرباعي الموقع بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ووزارة التموين والتجارة الداخلية والبنك الزراعي المصري وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتدبير رؤوس الماشية لتوزيعها على صغار المربين من المزارعين للتربية والتسمين في إطار المشروع القومي للبتلو.

ولفت إلى  تحويل مزارع الدواجن من النظام المفتوح إلى النظام المغلق وفي البروتوكول الثنائي والثلاثي وذلك لتوفير الدعم المالي واللوجيستي والفني لصغار مربي الدواجن لرفع كفاءة العنابر وتحويلها من النظام المفتوح إلى نظام التربية المغلق لتحسين معدلات أداء الطيور. 

وشارك في الندوة المهندسون إيهاب فاروق مدير عام الإدارة العامة للتوعية والإرشاد بقطاع الإنتاج الحيواني بوزارة الزراعة ومريم أحمد محمد منير الإرشاد لقطاع الإنتاج الحيواني بالوزارة وأحمد يوسف عبد الحميد مدير الإنتاج الحيواني بمديرية الزراعة بالشرقية والعربي محمد متولي مدير عام الإدارة الزراعية بالإبراهيمية والدكتورة عبير الشافعي الإدارة البيطرية بالإبراهيمية.   
 
 
Advertisements
الجريدة الرسمية