رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زحام في أسواق الإسكندرية لشراء ملابس وكعك عيد الفطر

زحام في أسواق الإسكندرية
زحام في أسواق الإسكندرية لشراء ملابس وكعك عيد الفطر
شهدت الأسواق والمحال التجارية بمحافظة الإسكندرية اليوم الجمعة، إقبالا كبيرا من المواطنين على شراء ملابس ومستلزمات عيد الفطر المبارك وبالتحديد بسوق محطة الرمل والمنشية وسط المحافظة.


ورصدت "فيتو" زحام المواطنين في الشوارع وعدد من المحال التجارية لشراء مستلزمات وملابس عيد الفطر المبارك، وسط عدم التزام البعض بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات الطبية، وذلك قبل تطبيق قرارات  غلق المحال من الساعة ٩ مساء بداية من أمس الخميس. 






وانتشر العشرات من الباعة الجائلين الذين افترشوا سلعتهم بنهر الطريق لبيع الملابس بكافة أنواعها وألوانها المختلفة إلى جانب تواجد أصحاب المحلات لبيع كعك عيد الفطر.

 
وعلى الجانب الآخر، أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أمس أنه تم إغلاق جميع المحال والمولات التجارية والمقاهي والكافتيريات والمطاعم ودور السينما والمسارح على مستوى الأحياء وفقا لمواعيد الغلق المحددة في التاسعة مساء، وذلك تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء الأخيرة الذي أصدرها للحد من التجمعات والوقاية من انتشار جائحة كورونا. 


حملات مكبرة لمسئولي الإسكندرية لضبط الاسواق


وتابع الشريف جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية للالتزام بغلق المحال وفقا للمواعيد التي بدأ تنفيذها، مشدداً على  التعامل بكل حزم واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المحال المخالفة.

وتنفيذا لتعليمات المحافظ؛ قاد الدكتور أحمد جمال نائب المحافظ، واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد، ورؤساء الأحياء عدد من الحملات  المكبرة علي مستوى الأحياء لمتابعة مدى الالتزام بمواعيد الغلق وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأسفرت الحملات عن توقيع عدد من الغرامات الفورية وتشميع لبعض المحال المخالفة. 

ويذكر أن رئيس الوزراء قد أصدر عدة قرارات كان علي رأسها؛ غلق المحال والمولات التجارية والمقاهي والكافتيريات والمطاعم ودور السينما والمسارح 9 مساء مع استمرار خدمة توصيل الطلبات ولمدة أسبوعين. وتكون إجازة عيد الفطر المبارك من الأربعاء  12 مايو وحتى الأحد 16 مايو لمدة 5 أيام، وغلق كامل للشواطئ والحدائق والمتنزهات العامة في العيد. صلاة العيد في المساجد الكبرى بنفس إجراءات صلاة الجمعة. وحظر إقامة أية مؤتمرات أو فعاليات وكذا الاحتفالات الفنية أو الحفلات.
Advertisements
الجريدة الرسمية