رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زحام علي محامص اللب والسوداني في ليلة العيد بمطروح | صور

زحام علي محامص اللب
زحام علي محامص اللب والسوداني في ليلة العيد بمطروح
شهدت محامص اللب والسوداني بمدينة مرسى مطروح مساء اليوم الأربعاء إقبالا كبيرا من المواطنين لشراء تساليهم في ليلة عيد الفطر المبارك قبل مواعيد الغلق.

ورصدت "فيتو" إقبال عدد من المواطنين وأهالي مرسى مطروح مساء اليوم الأربعاء علي محامص اللب والسوداني.

اظهار أخبار متعلقة




وفي موضوع منفصل تستعد محافظة مطروح ومديرية الأوقاف لاستقبال صلاة عيد الفطر المبارك في الساعة 5:41 صباحا وسط تجهيزات مشددة للإجراءات الإحترازية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد، تزامنا مع إعلان معاملة صلاة العيد كصلاة الجمعة بالمساجد مع حظر إقامة السياحات الشعبية.


«فيتو» رصدت كيفية صلاة عيد الفطر بمحافظة مطروح وعدد المساجد المقرر إستقبالها الصلاة، وكذا إمكانية صلاة السيدات بمساجد المحافظة، ومنع إقامة الساحات الشعبية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.


ويقول الشيخ حسن عبد البصير، مدير أوقاف مطروح، أنه استعدت مديرية الاوقاف بالمحافظة بالتأكد من جاهزية المساجد الكبرى على مستوى المحافظة ذات خطيب وامام من الاوقاف لإقامة صلاة العيد، وبذات الضوابط و الإجراءات الاحترازية التي تقام بها صلاة الجمعة ، وعدم السماح بإقامتها بأي ساحات أو خلافه.


وأضاف مدير أوقاف مطروح في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أنه من المقرر أن تستقبل صلاة عيد الفطر بمحافظة مطروح في 359 مسجد علي مستوي كافة المدن والمراكز، مشيرًا إلي أنه تم التنبيه على آمه المساجد بالإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازية أثناء الصلاة في مساجدهم.


وأوضح عبد البصير، أن صلاة العيد في أغلب المساجد ستكون للرجال فقط، وصلاة العيد للسيدات متاحة في المساجد التي يتواجد بها واعظات، حيث أنه توجد في بعض المساجد المجهزة بالواعظات ومصلى للسيدات سيتم إستقبال السيدات بها في صلاة العيد صباح غدًا الخميس. 

مشيرًا إلي أنه تنفيذا للتعليمات وقرارات رئاسة الوزراء الجديدة، لا يوجد أي ساحات شعبية أو صلاة في الشارع أو زوايا، لافتا أنه في حالة زيادة الأعداد من المصليين خارج المسجد سيتم التعامل مع الأمر بتنظيمهم وفق إجراءات إحترازية المنوط بها.

وفي موضوع منفصل، أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح أن المحافظة والمديريات الخدمية أنهت استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة متصلة بشكل دائم بغرف العمليات الفرعية بكافة المدن والمراكز الثمانية والمديريات الخدمية لتلقي أي بلاغات أو شكاوى على مدار الساعة واتخاذ كافة الإجراءات لحلها.

كما وجه محافظ مطروح برفع درجة الاستعداد بجميع المرافق والهيئات وخاصة مرفق الإسعاف والمستشفيات، والحماية المدنية والمرور والوحدات المحلية، والتواصل المستمر والتدخل المباشر لحل أي مشكلة قد تطرأ، مع التوجيه لجميع رؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارات، ومديري مديريات الخدمات، وكل الجهات المعنية بمتابعة تنفيذ كافة القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد بمجلس الوزراء ، استعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك. 

مع الغلق الكامل للشواطئ العامة والحدائق والمتنزهات العامة خلال إجازة عيد الفطر المبارك، بالإضافة إلى حظر إقامة أي تجمعات أو حفلات فنية، أو احتفالات جماهيرية، فضلاً عن متابعة دورية لتلك الإجراءات ومواجهة حازمة للمخالفين في ضوء الإجراءات الوقائية التي أقرتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.
Advertisements
الجريدة الرسمية