Advertisements
Advertisements
الإثنين 17 مايو 2021...5 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

زحام على ياميش رمضان بالدقهلية.. وليلى علوي ومحمد صلاح يتصدران سوق البلح | فيديو

محافظات

سالى نافع

ساعات قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم وتشهد أسواق ومحال بيع ياميش رمضان بمحافظة الدقهلية، إقبالًا كبيرًا على شراء مستلزمات شهر رمضان الكريم، قبل يوم واحد من حلوله وسط إجراءات احترازية فى ظل فيروس كورونا.




ميدان الطميهى
ورصدت عدسة "فيتو" شوادر ومحال شادر بيع الياميش بشارع ميدان الطميهي بمدينة المنصورة، وهو الأكبر فى تجارة الياميش لرصد الأسعار وحالة الإقبال.



رواج تجارة الياميش
وقال هاشم صبرى، بائع بلح وياميش وأحد تجار الشادر الأكبر للبلح والياميش بمدينة المنصورة: إن سوق البلح هذا العام شهد رواجًا كبيرًا فاق التوقعات، مشيرًا إلى أن حركة بيع البلح بكل أنواعه وأسعاره شهدت رواجًا ملحوظًا.

وأوضح أن كمية الياميش التي تم طرحها في السوق هذا العام أقل من سابقيه، وذلك بعد تأثر حركة البيع والشراء والتجارة بسبب جائحة كورونا وفترات الحظر التي أثرت على حركة البيع وعلى قدرة المواطنين على الشراء، وهو ما تسبب في ضعف الاستيراد هذا العام خوفًا من معاودة جائحة كورونا.



مائدة المصريين
وأشار "صبرى" إلى أن البلح هو شيء أساسى على مائدة المصريين خلال شهر رمضان ويشهد إقبالًا كبيرًا، وأن أسعاره تتراوح ما بين ٥ جنيهات حتى ٢٥ جنيهًا وهي تقريبًا نفس أسعار العام الماضي ولم تشهد اي ارتفاعات ملحوظة.



أسعار البلح
وأضاف أن هناك أنواعًا مختلفة من البلح، حيث يبلغ سعر بلح الشامية من ٨ حتى ١٢ جنيهًا، والشعبي من ٥ حتى ٨ جنيهات، والسكوتة العادية ١٠ جنيهات، وسكوتة العجوز من ١٢ حتى ١٤ جنيهًا، ويعد أفضل الأنواع للخشاف، والعينات ٢٠ و٢٥ جنيهًا.



أسعار الياميش
وقال محمد حرف: إن سعر الياميش بدأت هذا العام بأسعار عادية ثم زادت بسبب قلة المعروض لقلة الاستيراد هذا العام، وأن سعر القراصية بدأ بمتوسط ٥٠ جنيهًا للكيلو، والمشمشية ٧٨ جنيهًا، وارتفعت مع قرب شهر رمضان إلى ١١٠ جنيهات، نظرًا لقلة الكمية المستوردة.



نجوم الفن الكرة والفنانين
وفيما أطلق الباعة العديد من الأسماء على أنواع البلح التي يستخدمونها  لجذب الزبائن، أهمها ليلى علوي وهي تطلق على أجمل أنواع البلح حسب ما أكد البائعون والتجار بالشادر وبلح محمد صلاح، ونسر الصعيد، وأبو تريكة، والشناوي وصدام حسين.




Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements