رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زحام على كورنيش الإسكندرية في ثالث أيام عيد الفطر | صور

زحام على كورنيش الإسكندرية
زحام على كورنيش الإسكندرية فى ثالث أيام عيد الفطر
شهد كورنيش الإسكندرية عصر ثالث أيام عيد الفطر المبارك، توافد العشرات من المحتفلين بالعيد، بعد أن كان الكورنيش خاليا تماما من المواطنين على مدار اليومين الماضيين، حيث منع التجمعات عليه وسط تواجد مكثف من الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظة الإسكندرية، وذلك تنفيذا لقرار رئيس الوزراء ومحافظ الإسكندرية بغلق الشواطئ والحدائق والمتنزهات ومنع التجمعات. 



وظل كورنيش الإسكندرية خاليا على مدار يومين وحتى عصر اليوم، إلا أنه مع تزايد أعداد المواطنين، منذ قليل، لم تتمكن الأجهزة المتواجدة على طريق الكورنيش بمحطة الرمل والمنشية من السيطرة على الوضع وتوافد العشرات عليه وسط تجمعات للشباب والعائلات دون وجود للإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد التي أقرتها الدولة المصرية.






ورصد بث مباشر لـ "فيتو"  تجمعات العشرات من المحتفلين بعيد الفطر المبارك في ثالث أيامه على كورنيش الإسكندرية دون وجود لأي إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ومحاولات من الأجهزة التنفيذية والأمنية المتواجدة على الكورنيش من إخلاء الكورنيش وتخفيف حدة الزحام والتجمعات مثل اليومين الماضيين.


وكانت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية قد أعلنت سيطرتها على ٦٦ شاطئ من شواطئ المدينة ومنع أي تجمعات او تواجد عليها منذ يوم وقفة عيد الفطر المبارك، وانتشار مسئولي الإدارة مع الأحياء والأجهزة الأمنية والتنفيذية علي الشواطئ، وغض اي تجمعات تنشأ.
 





 
غلق الحدائق والمتنزهات

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية علي المتابعة المستمرة لجميع القيادات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء خلال أيام عيد الفطر المبارك بشأن الحد من التجمعات ومواجهة انتشار جائحة كورونا.


ولفت إلى أنه تم توجيه رؤساء الأحياء بالتنسيق مع الجهات المعنية بشن حملات مستمرة لمنع إقامة أى احتفالات أو فعاليات جماهيرية والغلق الكامل للحدائق والمتنزهات العامة والشواطئ. 


رفع حالة الاستنفار والطوارئ بالإسكندرية



وقامت الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، بجولة تفقدية علي طول الكورنيش لمتابعة الالتزام بقرارات الدولة، كما تفقدت  الشواطئ بنطاق حى الجمرك ومنطقة أبو العباس للتأكد من مدي إلتزام المواطنين، وذلك بحضور اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، واللواء حسام الشيخ رئيس حى الجمرك. 




وأكدت عازر  أن المحافظة رفعت حالة الاستنفار والطوارئ القصوى بجميع أجهزتها التنفيذية والتنسيق مع المديريات المعنية. وأضافت أن جميع المسئولين متواجدين بالشارع على مدار اليوم لمتابعة تنفيذ الإجراءات لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية.

التعامل الفورى مع أية تجمعات

من جانبه، أوضح اللواء جمال رشاد أنه تنفيذاً لتوجيهات محافظ الإسكندرية تم انتشار جميع مفتشي الإدارة المركزية وإدارات شواطئ الأحياء علي شواطئ الإسكندرية البالغ عددها ٦٦ شاطئ من ابوقير شرقا حتي سيدي كرير غربا لأحكام السيطرة واخلاء الشواطئ من المواطنين.


وأضاف أن هناك وعي جيد والتزام من قبل المواطنين بالقرارات وعدم النزول إلي الشواطئ، وتم التعامل الفورى مع أية تجمعات حاولت النزول إلى البحر أو الشواطىء والتأكيد على أهمية الإلتزام بالقرارات التى اتخذتها الدولة للحد من إنتشار جائحة كورونا.
Advertisements
الجريدة الرسمية