رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زحام أمام لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بالشرقية

 فوضى في امتحانات
فوضى في امتحانات الشهادة الإعدادية بالشرقية
سادت حالة من الهرج والمرج بين طلاب الصف الثالث الإعدادى فى معظم مدارس الشرقية لليوم الثانى على التوالي أثناء توافدهم على لجان الامتحانات، للخضوع لعمليات التعقيم قبل بدء الامتحانات في الساعة التاسعة.


لم يلتزم الطلاب بالتباعد الجسدى
ولم يتم توزيع المواد المعقمة والمطهرة والكمامات على الطلاب قبل دخولهم البوابات ولم يلتزم الجميع بالتباعد الجسدي، وذلك للتقليل من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

وتوافد طلاب الصف الثالث الإعدادي، بمحافظة الشرقية على مدارسهم اليوم الأربعاء لأداء امتحانات نهاية العام في مادة العلوم.

امتحانات الشهادة الإعدادية
واطمأن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية من رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم في وقت سابق على الانتهاء من استعدادات المديرية لاستقبال امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020 / 2021، والتي انطلقت أمس الثلاثاء وتستمر حتى يوم الاثنين الموافق 7 يونيو الجاري، مؤكدا ضرورة توفير جو من الهدوء والانضباط وتهيئة الأجواء المناسبة لهم لحسن سير وانتظام الامتحانات.

وأكد المحافظ ضرورة التنسيق بين مديريات التربية والتعليم، والأمن، والصحة، والتموين، والمستشار العسكري، ورؤساء المراكز والمدن، كلُ فيما يخصه لتأمين اللجان وتوفير الجو الملائم للطلاب لأداء الامتحان مع ضرورة تواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان لتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للطلاب في حالة حدوث ظرف صحي، وكذلك الاهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة أولاً بأول من محيط المدارس بنطاق دائرة المحافظة.

وشدد على ضرورة التطبيق الحاسم للإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد داخل المدارس واللجان الامتحانية حفاظا على صحة وسلامة الجميع.

طلاب الشهادة الإعدادية
ومن جانبه أوضح وكيل أول وزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام يبلغ 118118 ألف طالب وطالبة مقسمين إلى 115 ألفا و77 طالبا وطالبة بالشهادة الإعدادية العامة و2965 ألف طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية المهنية و66 طالبا وطالبة بالشهادة الإعدادية للصم و10 طلاب بالشهادة الإعدادية للنور للمكفوفين وذلك أمام 731 لجنة على مستوي 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة. 

وأشار إلى أن جميع اللجان الامتحانية جاهزة لاستقبال طلاب الشهادة الإعدادية لأداء الامتحان وذلك بعد اجراء أعمال التطهير والتعقيم بها وتوفير الجو الملائم للطلاب لأداء الامتحان من تهوية وإضاءة جيدة، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الشؤون الصحية لتوفير طبيب أو زائرة صحية في كل مدرسة بها لجان امتحانيه لمواجهة حالات الطوارئ.
Advertisements
الجريدة الرسمية