رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رواج يتحدى كورونا.. أسواق الدقهلية تنتعش بالفوانيس | فيديو وصور

فوانيس رمضان
فوانيس رمضان
انتعشت حركة البيع والشراء في أسواق محافظة الدقهلية استعداً لشهر رمضان الكريم، كما زاد الإقبال على فوانيس رمضان.


 

فوانيس صاج وخشب
وانتشرت في الأسواق هذا العام فوانيس الصاج والخشب والتي تلقى قبولًا لدى المستهلكين. 
 
مظاهر رمضانية
ولاقت الصناعات المصرية للفوانيس رواجا كبيرا بين المواطنين.



زينة رمضان
ويعد فانوس رمضان أحد المظاهر الشّعبيّة في مصر، وهو شكل من أشكال الابتهاج والفرحة بشهر الصيام، ويحرص الكثيرين على شرائه مع اقتراب شهر رمضان المعظم، وعادة ما تستخدم الفوانيس لتزيين الشوارع والبيوت من الداخل، كما أن المحلات والمطاعم تحرص على إضافة لمسة رمضانية بوجود الفانوس.


سوق الفوانيس
ويعتبر شراء فانوس رمضان من العادات والطقوس التي يحرص عليها المصريون منذ القدم.

وجابت عدسة فيتو بعض أسواق المنصورة وشوادر الفوانيس، وتبين  أن الصناعة المصرية تسيطر على سوق الفوانيس خلال العام الحالي، سواء الأركت أو الصاج أو الخيامية.


صانعو الفوانيس
واكدت ياسمين الحسيني، ابنة أقدم صانع وبائع فوانيس بمدينة المنصورة، انها ورثت المهنة من أجدادها، وقالت ان والدها عمل بها قرابة ٨٠ عامًا، مضيفة أن حركة البيع تشهد رواجًا هذا العام .


أسعار الفوانيس
وقالت ياسمين إن سعر  فانوس البلكونة من ٥٠ جنيهًا حتى ٣٠٠ جنيه حسب الحجم، وأبراج المحلات تبدأ من ٢٥٠ جنيهًا حتى ١٢٠٠ جنيه، أما فوانيس الأطفال فتبدأ من ٢٥ جنيهًا حتى ١٠٠ جنيه، حيث يبلغ سعر فانوس الصاج الشمعة ٣٠ جنيها للصغير، و٣٥ للحجم الوسط، و٨٠ الكبير.

جائحة كورونا
وأكدت ياسمين  أن الأسعار هذا العام في مقدرة جميع المواطنين، وتم مراعاة الأزمة والركود التي شهدتها الأسواق العام الماضي بسبب جائحة كورونا.
 
أسواق الفوانيس
واشارت الى ان هناك شكل جديد من الفوانيس عبارة عن نجفة تشبه الكرة، تعمل بالإضاءة، ويبلغ سعرها ٢٠٠ جنيه.

بوجي وطمطم
وكشفت ياسمين الحسيني، أن من بين التقاليع الجديدة للاحتفال بشهر رمضان، تصنيع استيكرات على أشكال الكرتون الشهير "بوجي وطمطم"، ومخدات الخيامية، وطبلة المسحراتي التي تلقى إقبالا كبيرا.

الفوانيس الصينية
وقال محمد اسماعيل صاحب مكتبة " ان الفانوس المصري اخذ نصيب الاسد واحتل المكانه الاكبر في السوق هذا العام بشكل مختلف عن السنوات السابقة التي انتشر فيها الفانوس الصيني المستورد.

Advertisements
الجريدة الرسمية