رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رمضان خيره كتير.. مبادرة صاحب مخبز لتوزيع الخبز مجانا على أهالي قريته في رمضان بالغربية | فيديو وصور

المخبز صاحب المبادرة
المخبز صاحب المبادرة
فى إحدى قرى محافظة الغربية تجد زحاماً على مخبز يتهافت المواطنون عليه فى الساعات الأولى من الصباح وحتي قرابة الظهر ليحصلوا على رغيف الخبز مجاناً فى مبادرة خير أطلقها صاحب المخبز لدعم الفقراء وأهالي القريه جميعا للعام الرابع علي التوالي حيث يبادر من خلالها صاحب مخبز بتوزيع الخبز على المواطنين مجاناً.


أطلق مخبز صبري الصيري  بقرية دهتوره التابعة لمدينة زفتي  مباردة لأبناء القرية والقرى المجاورة أيضا بتوزيع الخبز مجانا طوال ايام شهر رمضان الكريم ببطاقة التموين.




صاحب المخبز

وقال الصيري صاحب المخبز إن الفكرة تهدف إلى دعم المواطنين الفقراء الذين يشكون غلاء الأسعار وعمل الخير بالشهر الكريم .




وأضاف أن المبادرة بدأت منذ ثلاث سنوات ولاقت قبولا من جانب المواطنين لافتاً إلى أن المواطنين من مناطق مجاورة  “يأتون خصيصاً للاستفادة من المبادرة”.



وأضاف أنه يقوم بصرف الخبز بالبطاقة التموينية حتى يصبح الصرف قانونياً مشيراً إلى أن الفكرة جاءت بدعم من وزارة التموين.

الإعلان

وأكد صاحب المخبز أنه منذ إعلان المبادرة وتعليق اللافته على المخبز من الخارج يأتى المواطنون من الأحياء البعيدة فى الساعة السابعة والنصف وينتظرون بالخارج لصرف الخبز مجاناً.


ويضيف صبري البالغ من العمر 48 سنة أن تلك المبادرة أحد أساسيات الشهر الكريم بالنسبة له ولعائلته بأكملها وأنه يعمل فى هذه المهنة منذ عشرات السنوات حيث إنه يعد أقدم المخابز داخل القرية ويتردد عليه المئات من المواطنين يوميا وذلك لتميزه أيضا بالمعاملة الطيبة بينه وبين الأهالى.


عهد
وأوضح: منذ هذا الوقت أخذت عهدا على نفسى بتنفيذ تلك المبادرة كل عام لأهالى القرية والقرى المحيطة مشيرا إلى أن أشقاءه اقترحوا عليه أن يقوموا بتدشين مبادرة أخرى هذا العام وهى شراء السلع الغذائية وتجميعها فى كراتين وإعادة توزيعها على الأسر الأكثر احتياجا فى القرية.

وطالب أهالى الدائرة بتطبيق المبادرة بجميع المخابز كدعم منهم للمواطنين، كما طالبوا بتطبيقها من جانب التجار.
  
Advertisements
الجريدة الرسمية