رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رفع 60 طن قمامة ومخلفات للحد من انتشار كورونا بالمنيا

حملات لرفع القمامة
حملات لرفع القمامة
وجه العميد محمد صلاح أبوكريشة رئيس مركز ومدينة المنيا ، رؤساء القري والاحياء بضرورة التنسيق مع الأجهزة التنفيذية، بتكثيف حملات وأعمال النظافة في كافة أنحاء قري المركز واحياء المدينة، ورفع تجمعات القمامة والمخلفات والتخلص الآمن من النفايات، والحفاظ على النظافة، لمجابهه فيروس كورونا المستجد ومنع انتشار العدوى، مع مواصلة أعمال التطهير والتعقيم التي تتم بكافة الأنحاء لمواجهة تداعيات الفيروس المستجد.

وشدد " رئيس مدينة المنيا على ضرورة الالتزام بوضع خطة تتضمن الارتقاء بمستوى النظافة بكافة أحياء والقري وأكد على التنسيق التام بين جميع الجهات في أعمال التطهير والتعقيم والنظافة والقيام بحملات النظافة والتطهير.

منع أي تراكمات
مؤكداً على منع أي تراكمات للقمامة وسرعة التخلص الآمن منها، وضرورة المتابعة اليومية لأعمال النظافة وشكاوى المواطنين.

رفع 30 طنا من القمامة 
وفى سياق متصل، قال رمضان جمال، رئيس حي غرب المنيا ، إنه تم رفع 30 طنا من القمامة من الشوارع والميادين، إلي جانب إزالة حالة تعدي بمساحة 70 متر، كما يتم تطبيق العقوبات على المخالف إطار خطة الدولة الشاملة لاسترداد أراضي الدولة ومنع التعديات واستغلال المخالفين لظروف الحالية من شهر رمضان.

 قرية طوخ الخيل
ومن جهته قال رضا مصطفى رئيس قرية طوخ الخيل انه تم صباح اليوم بتنفيذ حملة لرفع نقاط التجمع وعدم تراكم القمامه حتي لا يوثر سلبا علي المظهر العام ويتسبب في انتشار الامراض والأوبئة مؤكدا تمكن القرية من رفع 30 طنا   تراكمات من علي جانبي ترعة سري وبحر يوسف .

على جانب آخر، نفذت الوحدات المحلية بمراكز محافظة المنيا، حملات ميدانية مكثفة لمتابعة مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية ومدى الالتزام من قبل المواطنين بارتداء الكمامات الواقية داخل مواقف السيارات ووسائل النقل العام، وذلك ضمن خطة الدولة لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد، وحفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

الالتزام بتنفيذ التوجيهات 
وشدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الالتزام بتنفيذ توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وتكليفات اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، للاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، بكافة قطاعات الدولة ومؤسساتها الخدمية، وتفعيل الغرامات الفورية على المخالفين بمنتهى الحسم.
 
مركز بني مزار 
من جانبها، نفذت الوحدة المحلية لمركز بنى مزار حملة مكبرة لتطبيق الاجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا، وتطبيق الغرامة الفورية على المواطنين والسائقين الغير مرتدين للكمامات، كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس، حملة مكبرة لرش وتطهير وتعقيم المباني والمصالح الحكومية والاسواق ومواقف السيارات لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

مركز مغاغة 
 كما نفذت الوحدة المحلية لمركز مغاغة حملة للمرور على المحلات وأماكن تقديم الخدمات للمواطنين للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية وفى مقدمتها التباعد الاجتماعي والالتزام بالمواعيد المقررة للغلق واتباع وتطبيق الإجراءات الاحترازية بالمدينة.
Advertisements
الجريدة الرسمية