رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رفع 500 طن مخلفات بالغربية

الواقعة
الواقعة
تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أعمال أسطول نقل المخلفات في ثاني أيام عمله حيث تم رفع ٣٠٣ أطنان من النقطة الوسيطة بمركز ومدينة كفر الزيات و٢٠٠ طن من النقطة الوسيطة بمركز ومدينة زفتى، ليصل إجمالي ما تم رفعه اليوم ونقله إلى المدفن الصحي بالسادات لـ٥٠٣ أطنان.



وأوضح الدكتور محمد الحضري أن هذا الأسطول يتكون من ٣٠ سيارة قلاب سعة ٢٠ طنا، ١٠ سيارات قلاب سعة ٤٠ طنا و٨ سيارات مكبس سعة ٤٠ طنا)، وتم وضع جدول زمني بحيث يستخدم كل مركز ومدينة هذا الأسطول مرة واحدة أسبوعياً من خلال ورديتين، بالإضافة إلى تجميع المخلفات من مصنع دفرة مرتين أسبوعياً من خلال ورديتين وكذا مصنع المحلة.



يذكر أن محافظة الغربية أطلقت أمس الأول هذا الأسطول والذي سيوفر ما لا يقل عن ٦ ملايين جنيه سنوياً في استهلاك السولار وزيادة العمر الافتراضي للمعدات بالإضافة إلى تقليل التراكمات في النقاط الوسيطة وبمصنعي التدوير في المحلة ودفرة.

فيما أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية عن عودة العمل اليوم بشكل تجريبي في نفق الدلجمون في كلا الاتجاهين بعد صيانته، مع استكمال باقي أعمال الصيانة تمهيداً لافتتاحه بشكل رسمي.

وأوضح المحافظ أن المحافظة قامت منذ ٤٠ يوما بمخاطبة الفريق كامل الوزير وزير النقل بموقف النفق وما به من تآكل للأرضيات، الأمر الذي تسبب في إعاقة حركة المرور، ووجه الوزير على الفور الشركة الوطنية للتشييد "سامكو" التابعة للهيئة العامة للطرق ببدء الصيانة الفورية للنفق، والتي شملت رفع طبقة البازلت القديمة ووضع طبقة جديدة في كلا الاتجاهين بتكلفة إجمالية قدرها ٤ ملايين جنيه.

ويؤكد الدكتور طارق رحمي أن المحافظة مستمرة في متابعة باقي الأعمال لحين الانتهاء منها بشكل كامل.

وأعلن محافظ الغربية عن غلق ١١٨٣ منشأة مخالفة لقرارات الغلق الجديدة منذ الأول من ديسمبر بنطاق المحافظة بواقع عدد (٢٦٧) محل، عدد (١٨) سوق، عدد (١٠٠) مطعم، عدد (١٦٥) مقهى، عدد (١٤٥) ورشة و (٤٨٨) منشأة أخرى.

كما أعلن المحافظ عن غلق وتشميع عدد (٣٥٠) مركزاً للدروس الخصوصية في كافة أرجاء المحافظة خلال ٥ أيام.

يأتي ذلك تطبيقاً للإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد لمنع للتجمعات والالتزام بمواعيد الغلق الجديدة للورش والمحال والمقاهي والأسواق.

ويهيب الدكتور طارق رحمي بجميع المواطنين الالتزام بكافة القواعد والقوانين لتجنب الوقوع تحت طائلة القانون، حيث إن القانون سينفذ بكل حزم على جميع المخالفين.

أصدر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قراراً بمنع إقامة الأسواق اليومية وأسواق الماشية بنطاق المحافظة لمدة شهر، وذلك حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

جاء ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا من خلال منع تجمعات المواطنين.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قام صباح اليوم بجولة تفقدية بمركزي المحلة الكبرى وسمنود لمتابعة أعمال الرصف والتطوير الجارية في عددٍ من المواقع، بدأت الجولة بتفقد أعمال الرصف بشارع جمال عبد الناصر بمنشأة البكري بحي ثان المحلة، الطريق المؤدي للمنطقة الصناعية والطريق المؤدي إلى محطة صرف الدواخلية بمركز المحلة.

كما تفقد المحافظ المجمع الصناعي بالمحلة الكبرى وأعمال إنشاء سور لسوق المواشي بقرية الدواخلية، موجهاً مركز ومدينة المحلة بسرعة الانتهاء من تلك الأعمال وعرض تقرير لتقييم الأعمال المنفذة لاتخاذ ما يلزم تجاه تلك المشروعات.

وفي إطار حرص المحافظة على القضاء على ظاهرة الباعة الجائلين، تفقد المحافظ أعمال إنشاء ١٥ باكية لنقل الباعة الجائلين المتواجدين بميدان النحاس أمام مسار العائلة المقدسة بسمنود، موجهاً بسرعة الانتهاء منها ونقل الباعة الجائلين إليها في أسرع وقت ممكن حفاظاً على الشكل الجمالي والحضاري للمسار.

وخلال الجولة تم إيقاف عدداً من السيارات المخالفة للسير عكس الطريق السريع، وقامت إدارة المرور باتخاذ الإجراءات اللازمة، كما قامت الوحدات المحلية برفع كافة الإشغالات المتعدية على طريق طنطا المحلة.

رافق المحافظ خلال جولته الأستاذ ممدوح النجار والأستاذ أحمد المغاوري رئيسي حي أول وثان المحلة الكبري والأستاذ محمد متولي رئيس مركز ومدينة سمنود.

قام اليوم ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بحضور مجموعات التقوية للصف الثالث الثانوي والمنفذة داخل مدرسة طنطا الثانوية بإدارة شرق طنطا في ظل إجراءات احترازية مشددة.

وأوضح ناصر حسن أن هذه المجموعات ليست بديلاً عن المدرسة، وإنما هي لمحاربة ظاهرة الدروس الخصوصية ولرفع المعاناة عن أولياء الأمور الذين يتكبدون مبالغ طائلة في الإنفاق على الدروس الخصوصية خاصة في المرحلة الثانوية، حيث يختارالطالب المعلم من خلال نخبة من المعلمين في كافة المواد وتحت إشراف مباشر من الإدارة التعليمية.

 وكان قد أعلن الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية عن غلق وتشميع ٢٥ مركزاً للدروس الخصوصية بنطاق المحافظة في ثاني أيام الحملة التي تشنها المحافظة علي تلك المراكز، حيث قامت رئاسة حى أول طنطا بغلق أكثر من ٧ مراكز للدروس الخصوصية بشوارع (المأمون البحري، الأشول، إبراهيم عوارة، المحبة آخر ترعة الشيتي، العجيزي).

كما قامت رئاسة حي ثان طنطا بغلق وتشميع ١١ مركزاً للدروس الخصوصية بشارع الأشرف، وكذلك تم غلق مركزين للدروس الخصوصية بمركز ومدينة سمنود.

وفي ذات السياق، قام حي أول المحلة الكبرى بحملة على مراكز الدروس الخصوصية، وأسفرت الحملة عن غلق وتشميع مركزين للدروس الخصوصية بنطاق الحي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفي مركز ومدينة السنطة، تم إخلاء وغلق عدد (٣) مراكز للدروس الخصوصية، الأول بقرية ميت يزيد، الثاني بعزبة مبارك التابعة للوحدة المحلية بالقرشية والأخير بقرية شبرابلولة التابعة للوحدة المحلية بالجعفرية.

يأتي ذلك في إطار اهتمام المحافظة بمنع التكدسات والتجمعات وحرصاً على تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

شنت جميع المراكز والمدن والأحياء بالغربية منذ الأمس حملات مستمرة لغلق تلك المراكز في إطار حرص المحافظة على منع التكدسات والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وجاء ذلك بِنَاء على توجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتكثيف الحملات اليومية لغلق مراكز الدروس الخصوصية.

وشنت رئاسة حي أول المحلة الكبرى بحملة أسفرت عن غلق وتشميع ٤ مراكز دروس خصوصية بشارع محب، شارع وادي النيل خلف نادي البلدية، شارع عادل الرفاعي أمام معهد الفتيات الأزهري المتفرع من شارع الجيش، منطقة شكري القوتلي.

وفي ذات السياق تم إغلاق ٥ مراكز للدروس الخصوصية بمركز المحلة الكبرى، و٤ مراكز بمركز ومدينة سمنود، ومركزين بمدينة بسيون، ومركز واحد بقرية صناديد التابعة لمركز طنطا و ٣ مراكز بمدينة كفر الزيات.

وتهيب محافظة الغربية بجميع المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية حرصاً على سلامة وصحة الجميع. 

وعلى صعيد متصل، أجرى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مساء أمس الإثنين جولة مفاجئة بمدينة طنطا لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وأسفرت الحملة عن غلق وتشميع عدداً من الورش الحرفية الغير ملتزمة بقرار الغلق الوارد في قرار وزير التنمية المحلية، ورفع كافة الإشغالات المتواجدة بتلك الشوارع ، كما تم غلق وتشميع عدداً من المقاهي المتعدية على حرم الطريق ومصادرة كافة الإشغالات.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية