رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رفع ١٥٠ طن قمامة في حي ثالث الإسماعيلية | صور

جانب من أعمال الحملة
جانب من أعمال الحملة الليلية
تابع المحاسب محمود الصوري رئيس حيث ثالث، بمحافظة الإسماعيلية، حملة النظافة اليومية التي نظمتها إدارة تحسين البيئة بالتعاون مع جهاز التجميل والنظافة، اليوم الإثنين. 

 
وكانت فرق العمل بالحي في أعمال الحملة منذ السابعة من صباح اليوم وذلك في تواجد رئيس الحي يرافقه، نائبه المحاسب إبراهيم مطر والذي حرص على متابعة ردود أفعال المواطنين بخصوص المحطات الوسيطة التي قام الحي بوضعها مؤخرا لتكون بديلا عن المقالب وذلك لمنع ظاهرة النبش. 
 
وأسفرت الحملة عن رفع ١٥٠ طنا من القمامة والمخلفات عن شوارع وطرق الحي تم نقلها إلى مصنع تدوير المخلفات بمنطقة أبو بلح. 

ومن جهة أخرى عملت أطقم الحي على رفع كفاءة أعمدة الإضاءة بطريق الشارع التجاري. 
 
ومن جانبه أكد المحاسب محمود الصوري رئيس حي ثالث على أن الحي سوف يقوم في القريب العاجل بتفعيل وإلزام المحال التجارية بالتعاقد مع الحي وكذلك وضع صناديق قمامة خاصة لتكون ضمن منظومة النظافة المتكاملة بالحي. 
 
وأضاف أنه لمس رضا المواطنين بخصوص المحطات الوسيطة ويتم حالياً دراسة زيادة الصناديق الجديده لتختفي تراكمات القمامة نهائياً من شوارع الحي. 
 
وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية قد شهد ونائبه تسليم المحطات الوسيطة التي تم جلبها لتكون بديلا عن صناديق القمامة، حيث تم تسليم محطتين مع ٤ صناديق سعه 20 طنا للصندوق الواحد لتكون تلك المحطات إضافة قوية لمجهودات الحي في ملف النظافة حيث إنها سوف تساهم وبشكل كبير في جمع المخلفات بالإضافة إلى أنها سوف تقضي على ظاهرة النبش، وذلك لانها تعلو عن مستوى الأرض فيصعب النبش فيها. 
 
وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية قد أعطى تعليمات مشددة لجهاز المحافظة التنفيذي تنص علي ضرورة المتابعة الميدانية لجميع الجهات الحكومية، والمدارس وكافة الجهات الخاصة بالتجمعات للمواطنين للتأكد من تفعيل إجراءات الوقاية والالتزام بالتباعد الاجتماعي، والتأكيد علي تنفيد أعمال التطهير، والتعقيم والرش بالمطهرات لكافة الأماكن بشكل يومي.
 
وقامت المراكز والمدن برش وتعقيم مباني الوحدات المحلية و الجهات الحكومية، وعدد من المدارس، وبالأخص مدارس القري وتوابعها وعدد من مكاتب البريد، كما يتم تعقيم المساجد. 
 
حيث تستمر هذه الإجراءات يوميا للحد من انتشار فيروس كورونا .
كما شدد اللواء شريف فهمي بشارة على أعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة بضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود المبذولة فيما يتعلق بالتعامل مع القضايا و المشكلات الجماهيرية و العمل على إيجاد حلولاً جذرية لتلك القضايا فى أسرع وأقل وقت ممكن وبأبسط الطرق مع مراعاة البعد الاجتماعى للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا والمضى قدما فى أستكمال العمل بالعديد من الملفات ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين ومن أبرزها تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل، والإنارة من أجل الحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري للإسماعيلية وتفعيل دور المشاركة المجتمعية  .





 
Advertisements
الجريدة الرسمية