Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رفع درجة الاستعداد القصوى بالدقهلية لمواجهة الأمطار والطقس السيئ | فيديو

محافظات 12202016144339984896009
أمطار تضرب أرجاء الدقهلية

سالي نافع

هطلت أمطار متوسطة على محافظة الدقهلية وخاصة في مدينة المنصورة، حيث استمر تساقط الأمطار أكثر من 15 دقيقة بهطول متوسط ومستمر تسبب في شلل مروري بالشوارع.

وتراكمت مياه الأمطار في معظم الشوارع بمدينة المنصورة، ووجه المهندس خالد نصر رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الدقهلية التعامل مع مياه الأمطار بالشوارع الرئيسية والفرعية. 

تساقط أمطار متوسطة على شمال سيناء | صور
ومن جانبه أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بأجهزة المحافظة، لمواجهة الأمطار والتغيرات المناخية، واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر.


وشدد على مواصلة جهود رفع تراكمات ومخلفات الأمطار بجميع مدن وقرى المحافظة في حالة هطولها ،ومواصلة صيانة شبكات الصرف وبالوعات، الأمطار والصرف الصحي، والكهرباء، ومراجعة سلامة خطوط الغاز مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن على مدار الساعة للمتابعة الجادة حرصا على سلامة المواطنين.


وفي ذات السياق كلف المحاسب محمد عبد الباقي رئيس حي غرب المنصورة، نواب رئيس حي غرب المنصورة، والأستاذ أكرم السقا مدير الورشة الصناعية بمراجعة بلاعات تصريف مياه الأمطار  المتواجدة بنطاق الحى تحسبا" لأي تقلبات جوية 


 حيث قام قطاع الورشة بحي غرب بمراجعة بالوعات تصريف مياه الأمطار بمنطقة شارع عبد السلام عارف وشارع بورسعيد، ومنطقة المشاية السفلية، والتأكد من كفاءة عملها على الوجه الأمثل لمواجهة أي تجمعات لمياه الأمطار.


وشدد رئيس حي غرب المنصورة على مسئولي الورشة الصناعية، والحملة الميكانيكية بضرورة مراجعة كافة المعدات اللازمة وسيارات شفط المياه وعمل الصيانة اللازمة لها، والتأكد من جاهزيتها لمواجهة أي تغيرات مناخية، مؤكدا أنه لن يسمح بأي تقصير أو تهاون، وضرورة تقديم أفضل الخدمات للمواطن.

جاء ذلك في ضوء توجيهات محافظ الدقهلية، برفع درجة الاستعداد بجميع القطاعات واستنفار كافة الجهود والتنسيق بين الجهات كل في موقعه لمواجهة أي أحداث طارئة أو أزمات متوقعة نظرًا للتوقعات بتعرض المحافظة لمواجهة سوء الأحوال الجوية، مع اتخاذ كافة الإجراءات الفورية والتدابير اللازمة لتقليل الآثار الناجمة. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements