رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رفع درجة الاستعدادات لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة الإسكندرية

الدكتور هشام جابر
الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الاسكندرية
أكد الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الاسكندرية لشئون التعليم والطلاب، على وكلاء الكليات ضرورة التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية اعتبارا من السبت المقبل موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول وبداية الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.   


وشدد جابر على التنسيق مع وكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لمتابعة تطبيق هذه الإجراءات، والتأكد من تسلم الكليات ما تحتاجه من أدوات ومطهرات، بالإضافة إلى توفير المستلزمات الطبية، وغرف للعزل داخل كل كلية، وتكثيف تواجد الأطقم الطبية.  

وأشار جابر إلى أن هناك استعدادات كاملة بالمستشفيات الجامعية لمجابهة أي حالة تستدعي التدخل جاء ذلك خلال انعقاد مجلس شئون التعليم والطلاب بجلسته الممتدة لشهر فبراير صباح اليوم استعدادا لبدء الامتحانات الأسبوع المقبل. 

وأكد الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، أنه تم التشديد على وكلاء خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكليات ومعاهد الجامعة على الانتهاء من مراجعة كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة استعدادا لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت المقبل، والتأكيد على الالتزام التام بالسلامة والإجراءات الوقائية اللازمة لضمان سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين خلال فترة الامتحانات.

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة رئيس جامعة الإسكندرية.
 
وأشار رئيس الجامعة، إلى أن إمكانية تقديم الطلاب طلبات اعتذار عن أداء الامتحانات المقررة للفصل الدراسي الأول في ظل جائحة كورونا، وذلك على النحو التالي في حالة التخوف من الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف: يقوم الطالب بالاعتذار عـن أداء امتحانـات الفصل الدراسي الأول كاملاً قبل بدء الامتحانات مع الاحتفاظ بالتقدير في حالة الإصابة بفيروس كورونا أثناء الامتحانات، مؤكدا أنه يقوم الطالب بالاعتذار عن المواد التي تلي الإصابـة فقط مع الاحتفاظ بالتقدير فيها، مع تقديم شهادة معتمدة مــن المستشفـى الجامعي بتأكيد الإصابة علماً بأن المواد المعتذر عنها الطالب وتم قبول عذره لأي سبب يأخذ الطالب فيها فرصة كاملة حسب الفرقة طبقاً لقانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية المعتمدة.

واستعرض المجلس التقرير المقدم من الدكتور فهمي شارل الأستاذ المتفرغ بالمعهد العالي للصحة العامة عن الخطة العامة التي تتخذها جامعة الإسكندرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد خلال عقد الامتحانات ومنها إقامة 4 ورش عمل بكليات ومعاهد الجامعة المختلفة لتنفيذ هذه الإجراءات الاحترازية، وتوفير المواد اللازمة من مطهرات وكواشف الحرارة وتطهير قاعات الامتحانات ودورات المياه والتهوية الجيدة، ومراعاة التباعد الكافي بين الطلاب، وارتداء الكمامات طوال فترة الامتحانات من كافة المتواجدين، وتشكيل لجنة من أعضاء هيئة التدريس للمرور على لجان الامتحانات لمراجعة تطبيق الإجراءات الاحترازية، كذلك عرض آلية التعامل الطبي مع حالات الاشتباه والإصابة.
Advertisements
الجريدة الرسمية