Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 13 أبريل 2021...1 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رفع تراكمات مياه الأمطار من شوارع البحيرة

محافظات IMG-20210223-WA0037
بدء رفع تراكمات مياه الأمطار

عماد رجب

أعلن اللواء هشام امنة محافظ البحيرة عن انتشار فرق وأطقم مجابهة الأزمات للحد من آثار موجة الأمطار التي تشهدها بعض مراكز المحافظة وانتظام الحركة المرورية بجميع الطرق  والشوارع والميادين.

وقامت أطقم المحليات بمشاركة الدفاع المدني وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة البحيرة بالتعامل مع تراكمات مياه الأمطار أولا بأول بمختلف الميادين و الشوارع بالمدن والمراكز بنطاق محافظة البحيرة.


وتابع اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة وخلال رئاسته لغرفة العمليات المركزية على مدار الساعة كافة الجهود التى تتم لمواجهة موجة الأمطار التى تشهدها مراكز رشيد وادكو وكفر الدوار والمحمودية وابو حمص.
 
وانتشرت على الفور جميع المعدات والأطقم والأجهزة للتعامل الفوري وللحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين مدن وقرى تلك المراكز بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية وفقا لخطة العمل المعدة مسبقا للتدخل والتعامل مع الأزمات على الفور.


وأصدر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة تعليماته باستمرار رفع درجة الاستعداد لمواجهة أية أحداث مع الالتزام بانعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار ٢٤ ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول والمتابعة الميدانية لجاهزية بالوعات الصرف وصفايات المطر.


وأشار الى جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، واستمرار أعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة والتأكيد على صيانة محولات الكهرباء وتغطية أسلاك الكهرباء المكشوفة، وتكثيف أعمال متابعة جميع محطات الرفع والصرف والتأكد من عملها بشكل كامل وطبيعي.


وأضاف محافظ البحيرة أن كافة الأمور تحت السيطرة وجاري رفع التراكمات أولاً بأول مع الصيانة الفورية لأي أعطال قد تحدث مع إنتظام الحركة المرورية بجميع الطرق  والشوارع والميادين  .

وكان اللواء هشام آمنة شدد على رفع درجة الإستعداد بجميع القطاعات وإستنفار كافة الجهود والتنسيق بين الجهات كل فى موقعه لمواجهة أى أحداث طارئة أو أزمات متوقعة نظراً للتوقعات الإستباقية بتعرض المحافظة اعتبارا من مساء اليوم لإنخفاض فى درجات الحرارة والأمطار الخفيفة والمتوسطة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والاتربة مع إتخاذ كافة الإجراءات الفورية والتدابير اللازمة لتقليل الآثار الناجمة .



كما وجه بإتخاذ كافة الإحتياطات والحيطة والحذر ورفع درجة الإستعداد وخاصةً بمرافق الصحة والإسعاف والحماية المدنية وإدارة الأزمات بالوحدات المحلية والكهرباء والمياة والصرف والري وكافة الجهات المعنية .

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements