رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رغم كورونا.. مواطنون يتوافدون على كورنيش مرسى مطروح احتفالا بليلة العيد | صور

كورنيش مطروح
كورنيش مطروح
شهد كورنيش مدينة مرسى مطروح، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس ليلة عيد الفطر المبارك إقبالا متزايدا من المواطنين للسهر على الكورنيش احتفالا بليلة العيد.


إقبال على الكورنيش

ورصدت «فيتو» إقبال بعض المواطنين على كورنيش مرسى مطروح بشكل متزايد احتفالا بليلة عيد الفطر المبارك، وذلك رغمًا عن قرارات الغلق والحظر الجديدة.

اظهار أخبار متعلقة





كورنيش مطروح

وأقدم العشرات من المواطنين على الكورنيش وقاموا بالجلوس على كورنيش مرسى مطروح، ومعهم المسليات احتفالا بليلة عيد الفطر المبارك.


وفي موضوع منفصل كان أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، في بيان إعلامي سابق له، أن المحافظة والمديريات الخدمية أنهت استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة متصلة بشكل دائم بغرف العمليات الفرعية بكافة المدن والمراكز الثمانية والمديريات الخدمية لتلقي أي بلاغات أو شكاوى على مدار الساعة واتخاذ كافة الإجراءات لحلها.



وأوضح أنه وجه برفع درجة الاستعداد بجميع المرافق والهيئات وخاصة مرفق الإسعاف والمستشفيات، والحماية المدنية والمرور والوحدات المحلية، والتواصل المستمر والتدخل المباشر لحل أي مشكلة قد تطرأ، مع التوجيه لجميع رؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارات، ومديري مديريات الخدمات، وكل الجهات المعنية بمتابعة تنفيذ كافة القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد بمجلس الوزراء، استعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك.



وأشار إلى الغلق الكامل للشواطئ العامة والحدائق والمتنزهات العامة خلال إجازة عيد الفطر المبارك بالإضافة إلى حظر إقامة أي تجمعات أو حفلات فنية، أو احتفالات جماهيرية، فضلاً عن متابعة دورية لتلك الإجراءات ومواجهة حازمة للمخالفين في ضوء الإجراءات الوقائية التي أقرتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وشدد على إحكام الرقابة التموينية على الأسواق لضمان توفير كافة مستلزمات العيد بالمنافذ والأسواق والتأكد من سلامة المعروض صلاحيته للاستهلاك الآدمي، وتوافر المخزون والمعروض من السلع الغذائية والتموينية والبترولية وتشديد الرقابة على الأسواق، وتوفير الدقيق والخبز بالمواصفات المطلوبة للمواطنين طوال أيام العيد، وتوفير اللحوم والدواجن المذبوحة والأسماك وأسطوانات الغاز بكافة المستودعات على مستوى مراكز المحافظة الثمانية .

وتابع انه ستتم متابعة المنشآت والفنادق السياحية خلال ايام العيد مع مرور اللجان المختصة للوقوف على مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا مشددا على استغلال فترة الإغلاق والإجازات فى تكثيف حملات النظافة ورفع تراكمات القمامة أولا بأول مع أعمال الرش للتعقيم والتطهير التي تنفذها المراكز والمدن والمديريات بالتنسيق مع كل الجهات المعنية لتطهير ورش الشوارع والميادين خلال فترة أيام العيد.
Advertisements
الجريدة الرسمية