رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رصف الطريق الموازي لمحور ٣٠ يوليو بالقنطرة غرب الإسماعيلية | صور

جانب من عمليات الرصف
جانب من عمليات الرصف
أكد اللواء احمد شعيب رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب، التابعة لمحافظة الإسماعيلية، على جدية الجهات المعنية في تطوير شبكة الطرق الداخلية والفرعية بمركز ومدينة القنطرة غرب، تنفيذاً لخطة تطوير وتجميل المركز والمدينة  لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها، مع المتابعة المستمرة للشركات المسند لها تنفيذ أعمال الرصف والتطوير ورفع كفاءة الطرق أولاً بأول للوصول إلى بنية تحتيه سليمة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين. 


مشروعات الرصف في القنطرة غرب 
و أشار رئيس المركز والمدينة إلى إن مشروعات رصف  الطرق المسند تنفيذها لجهاز تعمير سيناء والتى تتم حاليا بالقنطرة تشمل رصف طريق الجزء الموازى لمحور٣٠يوليو باتجاه سامى سعد وبدء فرش طبقة السن على طريق الترعة قرية ابو طفيلة. 

سرعة الانتهاء من الرصف 

وشدد رئيس المركز والمدينة على مسئولي قطاعات المرافق لسرعة الإنتهاء من أعمال الترفيق قبل البدء في أعمال الرصف ، والعمل على إزالة كافة المعوقات التي تعيق تنفيذ الأعمال مع المتابعة المستمرة للشركات المنفذة ، وإلزامها بالجدول الزمني المحدد مع مراعاة الجودة في الأداء والإلتزام بالمواصفات المحددة . 

خطة رصف طريق الإسماعيلية 

وكان قد أعلن المهندس أحمد الشيمي مدير مديرية الطرق والنقل في محافظة الإسماعيلية، في وقت سابق  عن الانتهاء من عملية رصف شارع " محمد الدرة " والمعروف بشارع " البيارات " ،  و أمام سوق الحرفي بإجمالي أطوال 4 كيلومتر في المتوسط ، و عروض 14 متر وبتكلفة 12 مليون جنيه ،  كما تم الأنتهاء من عملية  رصف شارعى طنطا ودمنهور من العشريني حتي السكة الحديد  ، بطول 2 كيلو متر و متوسط عروض 12 متر بتكلفة 6 مليون جنيه . 

و أشار مدير الطرق إلى أن الخطة الحالية للرصف تشمل رصف شارع طنطا و البحري ، كما يجرى الأن رصف الواصلة ما بين القرية الأولمبية وطريق جبل مريم من مدخل المحسمة حتى القرية الأولمبية ضمن عمليات رصف طرق مركز ومدينة الإسماعيلية بإجمالي أطوال 11 كيلومتر ومتوسط عروض 7.5 متر وبتكلفة 17 مليون جنيه . 

ومن جهة أخرى أعلن مركز ومدينة الإسماعيلية عن بدء أعمال تمهيد طريق نفيشة البحرية بفرد تربة قشط الاسفلت الخارج من أعمال رصف وتطوير طريق محمد علي بقرية نفيشة،

وكان قد أعلن المهندس أحمد الشيمى مدير عام مديرية الطرق والنقل ، في وقت سابق  عن الانتهاء من تنفيذ أعمال مشروع إنشاء وفتح طريق محورى تبادلى جديد يربط من منطقة فم ترعة السويس بداية من بر أيسر ترعة الاسماعيلية وصولا الى منطقة كوبرى الدريسة والربط مع طريق السويس الزراعى وبطول 5و2 كيلومترا وبعرض 12 مترا منها 8 متر رصف أسفلت بتكلفة مالية تتجاوز 5و6 مليون جنيها .  

ويخدم هذا الطريق قريتى الضبعية وعين غصين وأكثر من 150 تابع بتلك المنطقة ويستهدف فتح طريق جديد لتسهيل حركة مرور المركبات وتحقيق سيولة الحركة للمواطنين والأهالى وربط قرى مركز ومدينة الاسماعيلية بالمدينة . 



Advertisements
الجريدة الرسمية