رئيس التحرير
عصام كامل

رصد حالات سرقة مياه بالتل الكبير في الإسماعيلية.. صور

جانب من أعمال التنقيب
جانب من أعمال التنقيب
 رصدت إدارة المتابعة برئاسة مركز و مدينة التل الكبير، التابعة لمحافظة الإسماعيلية، عددا من حالات سرقة مياه الشرب، بعد أن اكتشفت إدارة المتابعة  قيام بعض المواطنين بمنطقة حي السلام بالتل الكبير بسرقة مياه الشرب عن طريق عمل توصيلات أرضية خلسة ببعض الخطوط الرئيسية وتوصيلها إلى منازلهم .


وفور اكتشاف تلك الواقعة تم ابلاغ المستشار حمدي شامة رئيس المركز والمدينة ، والذي أمر على الفور بتشكيل لجنة برئاسة الدكتور مهندس وائل عبد المنعم  مدير منطقة مياه الشرب والصرف الصحي بالتل الكبير، وأحمد الليثي مدير إدارة المتابعة الميدانية والتفتيش برئاسة المركز والمدينة ، والمحاسب عبد الوهاب شاكر مدير عام الشئون المالية والإدارية بمنطقة التل الكبير، وعضوية كل من طارق فتحي مدير الشبكات، ومهندسي المنطقة.  

وتم الانتقال إلى مكان الواقعة، وقامت اللجنة بعمل حصر لأسماء المواطنين المخالفين، والذين تبين من المعاينة أنهم قاموا بأخذ وصلات المياه خلسة، حيث تم تحرير المحاضر اللازمة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضدهم ، وذلك بعد التنقيب واكتشاف الوصلات الخلسة التي قامو بها وتم قطع خدمة مياه الشرب عنهم .

ومن جانبه أكد المستشار حمدى شامة رئيس المركز والمدينة ، على أنه لا مجال لحدوث مخالفات داخل نطاق المركز والمدينة ، وأشار إلى أنه سوف يتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد من يقوم بالاضرار بشبكات المياه دون دفع تكاليف الخدمة ، وذلك لعدم الاضرار بالمصلحة العامة والوقوع  تحت طائلة القانون ، لافتا إلى أن إدارة المتابعة الميدانية تشدد الرقابة على كافة الخدمات وذلك للوقوف ضد كل من يخالف القانون .  

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية  قد أعطى تعليمات مشددة لجهاز المحافظة التنفيذى بضرورة متابعة كافة القطاعات الخدمية والنزول إلى جولات ميدانية بصفة يومية للوقوف إلى مستوى تقديم الخدمات ، بالإضافة إلى رصد المشاكل والمخالفات في حالة وجودها ، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة .  

كما شدد محافظ الإسماعيلية على جهازه التنفيذي بضرورة  فتح حوار مع المواطنين ، وعمل لقاءات دائمة معهم والاستماع إلى مشاكلهم و مطالبهم ،  ومحاولة حلها وذلك طبقا للإمكانيات المتاحة لأن المواطن هو الهدف الأول للمحافظة . 




الجريدة الرسمية