رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رصدتها وحدة المتغيرات.. إيقاف 5 حالات بناء مُخالف بالمنيا

جانب من الإزالة
جانب من الإزالة
 قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا: إن وحدة المتغيرات المكانية الرئيسية بالمحافظة رصدت عدداً من حالات البناء المخالف بمركز سمالوط وعلى الفور تم إيقافها في المهد.


ووجه المحافظ باستمرار التنسيق بين جميع الوحدات المحلية لتنفيذ حملات إزالة التعديات من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة، والقضاء على عشوائية البناء، وإزالة كافة أشكال التعديات والبناء المخالف، والتصدي بكل حسم للمخالفين من خلال تنفيذ الإزالة الفورية، وتحرير محاضر للمخالفين.

وأوضح الدكتور محمد محمود أبو زيد، نائب المحافظ، أن المخالفات التي تم رصدها من خلال وحدة المتغيرات، تضمنت إيقاف 5 حالات شدة خشبية مخالفة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، لافتاً إلى أن الوحدة مستمرة في رصد أي حالات مخالفة أولاً بأول فور وقوعها.

وتواصل الوحدات المحلية بمراكز محافظة المنيا، جهودها في تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، باستمرار حملات إزالة التعديات من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة، وبهدف القضاء على عشوائية البناء، وإزالة كافة أشكال التعديات على أملاك الدولة، والتصدي بكل حسم للمخالفين من خلال تنفيذ الإزالة الفورية، مع تحرير محاضر واتخاذ اللازم مع المخالفين.

ومن جانبها أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار حالة تعدٍ على أرض أملاك دولة بحوض الرمال بقرية بنى صامت على مساحة 150 متر.

كما أوقفت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا حالتي تعد على أرض زراعية، واحدة في بنى محمد سلطان، وتم التحفظ على المعدات ومواد البناء المستخدمة، كما تم إيقاف حالة تعد بقرية دمشير، حيث تم إيقاف أعمال البناء المخالف، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، كما تم إيقاف أعمال حفر خزان صرف بقرية الكمال بمركز المنيا وتم ردمه، وتم عمل محاضر بيئة.

كما قاد محافظ المنيا و نائبه الدكتور محمد محمود أبوزيد، حملة مفاجئة لرفع مجموعة من الإشغالات والتعديات على حرم الطريق أمام جامعة المنيا، بهدف إعادة الانضباط بعدد من أحياء مدينة المنيا، حيث تم خلال الحملة رفع وإزالة 9 حالات لتعديات واشغالات على حرم الطريق، وتم تحرير المحاضر اللازمة، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

ووجه المحافظ العقيد محمد صلاح رئيس مدينة المنيا بفحص ومراجعة الموقف العام لجميع المنازل والمنشات الواقعة بحرم الطريق وعرض تقرير مفصل حولها.

وشدد المحافظ، على أنه لن يقبل أي تهاون أو تقصير في تنفيذ القانون، موجهًا رؤساء المراكز بالتصدي بكل حسم وردع للمخالفين وكل من تسول له نفسه مخالفة القانون، وإزالة كافة التعديات والاشغالات.
Advertisements
الجريدة الرسمية