رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس ميناء الإسكندرية: التعامل مع المواطن بالكمامة

ميناء الإسكندرية
ميناء الإسكندرية

وجه  الربان طارق شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية المختصين في الميناء بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس، مشدد على جميع الجهات العاملة في الميناء والعاملين بها للالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا. 

 

وأكد رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أنه لن يسمح بتواجد العاملين سواء بالهيئة أو جميع الجهات العاملة فيها بدون ارتداء الكمامات الواقية وأيضا عدم التعامل مع أي مواطن لا يرتدي الكمامة ، مشددا على تنفيذ هذه التعليمات التزاما بقرارات رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن .

 

وقال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن الميناء يشهد نشاطا في حركة العمل اليوم الأحد ،حيث تواجد بالميناء 56 سفينة ، وبلغ السفن العاملة على الأرصفة 23 سفينة جار تفريغهم ، منها 4 سفن حاويات ، و 1 سفينة بترول ، و 10 سفن بضائع عامة  ، و 3 سفن صب جاف  ، كما تواجد بالمخطاف الداخلي 5 سفن على متنها صويا ، وقمح ، وخشب ، وتواجد بالمخطاف الخارجي  40 سفينة  . 

 

اقرا ايضا: 

أوقاف الإسكندرية: الأوضاع مستقرة بالمساجد ولا تدعو للقلق 

 

وأضاف،انه قد تم دخول وخروج  5523 شاحنة عامة من وإلى الميناء خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية . مؤكدا  أن إدارة حركة البضائع سجلت معدلات أعلى في حركة الشحن والتفريغ حيث يجري تفريغ بضائع واردة تزن 90 ألف طن  .

 

وأشار إلى أنه يجري شحن 5501 طن بضائع صادرة ، وبلغ  الحاويات الصادرة 687 حاوية ، بينما الواردة 1080 حاوية وتم التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية لتسهيل كافة الإجراءات وتذليل العقبات لضمان دخول وخروج الشاحنات والبضائع بيسر وأمان .

الجريدة الرسمية