رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس مركز البياضية يقود حملة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية

رئيس مركز البياضية
رئيس مركز البياضية
قامت رئاسة مدينة البياضية بقيادة محمد صحصاح بعدة حملات للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، وكذا تعليمات إغلاق المحال التجاريه في المواعيد المحددة.


وخلال الحملة تم التفتيش على المحلات الكائنة بالمدينة، وتفقد الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد.

تحرير 161 محضرا متنوعا في الأقصر

نتائج الحملات


وأسفرت الحملة عن ضبط ٦ أفراد غير مرتدين الكمامة في المواصلات العامة وطلب المواطنين التصالح.

كما تم تحرير محضر إشغال طريق وتمت إزالته إداريا واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وعدد ٥ محاضر نظافة إلقاء مخلفات في الطريق العام.

فض التجمعات

كما تم فض تجمع عشوائي لمولد قبل الشروع في إنشائه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

رافق رئيس المدينة في الحملات عبد المحسن ربيع نائب رئيس مجلس المدينة، والمتابعة الميدانية. 

كما أكد رئيس مدينة البياضية على المحال التجارية بضرورة الالتزام بالمواعيد المعلنة، والتنبيه على المواطنين الذين يستقلون المواصلات العامة بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

النظافة العامة

وشدد على النظافة العامة حرصا على سلامة المواطنين في ظل هذه الظروف، وعلى المحال التجارية بضرورة الالتزام بالمواعيد المقررة قانونا.

تعليمات


جاء ذلك في ضوء توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر واللواء خالد عبد الحميد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر بتكثيف مجهودات شرطة المرافق على مستوى مراكز المدن والقرى.

وفي ذات السياق قامت رئاسة مدينة البياضية بمحافظة الأقصر، بحملة مستمرة للتفتيش على المحلات ومتابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد.

وأسفرت الحملة عن ضبط ١٠ أفراد غير مرتدين الكمامات في المواصلات العامة وطلب ٨ مواطنين التصالح وتم عمل محاضر لعدد اثنين مواطنين لرفضهم التصالح.

كما تم ضبط عدد ٢ محضر إشغال طريق وتم التحفظ عليهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

فض عشوائي


وتم فض تجمع عشوائي لبعض الباعة الجائلين ومنشآت متحركة.

رافق رئيس المدينة في الحملات كل من عبد المحسن ربيع 
نائب رئيس مجلس المدينة، ومهندس أحمد شحات مدير المرافق والإشغالات والمتابعة الميدانية. 

كما أكد رئيس مدينة البياضية المواطنين الذين يستقلون المواصلات العامة بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والمحال التجارية بالالتزام بالمواعيد المقررة، حيث إن مواعيد كافة الورش تعمل حتى ٦ م.

كما أكد النظافة العامة حرصا على سلامة المواطنين في ظل هذه الظروف وعلى المحال التجارية بضرورة الالتزام بالمواعيد المقررة قانونا.

تشديد الرقابة


من جانبه شدد إبراهيم نصير رئيس مركز ومدينة إسنا، على رؤساء الوحدات المحلية بالقرى والمناطق بتكثيف الحملات على المقاهي والكافيتريات وقاعات الأفراح وسرادقات العزاء، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها الدولة ضمن خطتها الشاملة لمجابهة انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

كما شدد على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضد أي منشأة تخالف تعليمات منع التجمعات وإقامة الاحتفالات بأنواعها خاصة في الأماكن المغلقة من حفلات زفاف وسرادقات العزاء، مؤكدا عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد المخالفين، وضرورة تفعيل الغرامة الفورية ضد غير المرتدين للكمامات.
الجريدة الرسمية