رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس مدينة ملوي يتفقد عددا من لجان امتحانات الثانوية للدور الثاني

اللواء أحمد السايس
اللواء أحمد السايس رئيس مدينة ملوي

تفقد اللواء ا. ح. أحمد السايس رئيس مدينة ملوى، صباح اليوم، عدداً من لجان امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني، بمدينة ملوى، لمتابعة سير الامتحانات والاطمئنان على انتظام أداء الطلاب للامتحانات.


حيثُ تفقد رئيس المدينة لجنة مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بمدينة ملوى والتي تتم تحت إشراف الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم التابعة لقطاع التعليم العام.


وعلى جانب آخر، استقبل اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم آية ناجي حجازي، من ذوي الاحتياجات الخاصة "كفيفة"، وذلك عقب تعيينها كاول رئيس لقسم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمكتبة مصر العامة، مشيدا بجهودها، والتي تمثل نموذجًا مشرفًا يستحق كل التقدير والرعاية والاهتمام، ومتمنيا لها التوفيق في مستقبلها.

قال المحافظ إنها نموذج يحتذي به في التحدي والإصرار، مؤكدا أن ذوي الاحتياجات الخاصة يثبتون أنهم أصحاب قوة وعزيمة وإرادة، مشيرًا إلى أهمية تضافر الجهود لتذليل كافة الصعوبات أمام تلك الشريحة، باعتبارهم جزءًا لا يتجزأ من نسيج المجتمع، بجانب اهتمام كافة مؤسسات الدولة المستمر بهم.

من جانبها، أوضحت الدكتورة أمل عليوة، مدير مكتبة مصر العامة بالمنيا، أن قسم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، هو قسم أنشئ حديثا لخدمة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء المحافظة، وهو أول قسم ينشئ على مستوى مكتبات مصر العامة، ويخدم أصحاب الإعاقات البصرية، والحركية، والسمعية، وجارٍ تجهيز أنشطة لخدمة ذوي الإعاقات الذهنية.
 
يذكر أن آية ناجي حجازي، من ذوي الاحتياجات الخاصة "كفيفة" حاصلة على ليسانس آداب، قسم الدراسات الإسلامية بتقدير جيد جدًا، وهي كذلك معلمة قرآن، وحائزة على إجازة، وسند، و4 قراءات.

تواصل مديرية التموين بالمنيا، تنفيذ الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، بالتعاون مع الجهات المعنية، بهدف إحكام الرقابة على السلع والمواد الغذائية والمنتجات المعروضة للمواطنين، والقضاء على كافة المخالفات من خلال تطبيق الإجراءات القانونية وردع المخالفين.

يأتي ذلك تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بأحكام الرقابة على كافة القطاعات الخدمية والتي من شأنها تحقق كافة سبل الرضا للمواطنين، حيث شدد المحافظ على ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات من اجل الارتقاء بالمجتمع.


Advertisements
الجريدة الرسمية