رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس لجنة فحص عقار الأنفوشي المائل: بدء إزالة 10 طوابق| فيديو

عقار الأنفوشي المائل
عقار الأنفوشي المائل
قال الدكتور التوني محمود التوني رئيس اللجنة الهندسية المسئولة عن فحص عقار الأنفوشي المائل، إنه يتم تدبير أماكن ايواء لسكان العقار المائل بعد إخلائه.



وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفي بقناة "صدي البلد": أنه سيتم إزالة 10 طوابق كاملة من العقار المائل لتحقيق الأمان ومنع الخطورة.


تقليل الأضرار
وأوضح: أن هدف اللجنة تقليل الأضرار على المواطنين بالعقار، لافتًا إلي أن العقار المائل بالإسكندرية تم بنائه منذ 6 سنوات فقط.


بدء ازالة العقار المائل

وأكد: "ننتظر إخلاء الأهالي للوحدات السكنية لبدأ ازالة 10 طوابق من العقار اليوم".

مخالفات العقارات بالاسكندرية

ولفت: "في حال كان هناك قرار إداري سيتم ازالة مناطق بالكامل بسبب مخالفة الكثير من العقارات".


العقار المائل 
وشهدت منطقة الأنفوشي التابعة لحي الجمرك وسط الإسكندرية ميل عقار مكون من ١٦ طابقا ومأهول بالسكان، وسط حالة من الهلع بين قاطني العقار والعقارات الأخرى خوفا من سقوطه في أي لحظة على رؤوسهم. 


وتلقت غرفة عمليات حي الجمرك، بلاغا يفيد بميل عقار مأهول بالسكان بـ١٢ تنظيم خطاب أمام مركز شباب الانفوشي، مكون من ١٦ دورا بإجمالي عدد شقق مأهول بالسكان يتجاوز ٣٠ شقه توجه مسئولي الحي وقوة من قسم شرطة الجمرك. 


وتبين ميل العقار بشكل يمثل خطورة شديدة على قاطنيه وعلى قاطني العقارات المجاورة، والعقار ليس له ترخيص، وقرر مهندسي الحي إخلاء العقار إداريا و٤ عقارات مجاورة له خوفا من سقوطه عليهم 
وقام الحي بتحرير محضر بالواقعة، وإخلاء العقار والعقارات المجاورة.


اللجنة الهندسية 

وعاينت مساء أول أمس الجمعة لجنة هندسية العقار المائل والعقارات المحيطة به لتحديد موقفها الهندسي وعدم تأثرها، والتأكد من عدم وجود أي خطورة بها علي أرواح المواطنين. 

تقرير اللجنة 

وكشفت اللجنة الهندسية فى تقريرها الأولى بعد المعاينة المبدئية  وجود هبوط وميل للعقار في إتجاه الناحية القبلية والشرقية بإزاحة حوالي 20 سم من أعلى وذلك نتيجة لضعف الأساسات وعدم قدرتها على تحمل الأحمال الواقفة عليها. 

وأوصت اللجنة بالإزالة الفورية للأدوار العلوية من دور الخدمات وحتى الدور الثامن علوي ليصبح العقار مكون من دور أرضي وسبعة أدوار علوية، مع رصد العقار أثناء الإزالة وبعدها بمدة حوالي ثلاث أشهر وموافاة اللجنة بالنتيجة لإتخاذ أي إجراء آخر حيال العقار. 

كما أوصت اللجنة برصد مساحي للعقارات المجاورة وخاصة العقار الملاحق والمكون من دور أرضي و15 دور متكررا، لإتخاذ القرار المناسب.  
Advertisements
الجريدة الرسمية