رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس جامعة جنوب الوداي: حققنا مركزا متميزا في تصنيف سيماجو الإسبانى

رئيس الجامعة
رئيس الجامعة
أعلن الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى عن حصول الجامعة على مركز متميز في تصنيف سيماجو الاسبانى وهو من التصنيفات الشهيرة دولياً يعتمد هذا التصنيف على قاعدة بيانات سكوبس البحثية ويستخدم معايير الأداء البحثى للمؤسسة والابتكار والتأثير المجتمعي. 


رئيس الجامعة

وأضاف الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة أن الجامعة حققت مراكز متقدمة في التصنيف الاسبانى على مستوى الشرق الاوسط حيث احتلت الرقم 92 في المؤشر العام وفى مؤشر البحث العلمى احتلت الجامعة الترتيب 75 وفى مجال الابتكار الترتيب 71 وفى التأثير المجتمعى رقم 40. 

ترتيب بين الجامعات

وأشار الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ان على المستوى المحلى احتلت الجامعة الترتيب رقم 19 في المؤشر العام من بين الجامعات المصرية والترتيب رقم 56 في مؤشر البحث العلمى وعلى مستوى الدول العربية فقد احتلت الجامعة الترتيب رقم 47 في المؤشر العام والترتيب رقم 41 في مؤشر البحث العلمى. 

تصنيف سيماجو
جدير بالذكر أن تصنيف " سيماجو " يستخدم معايير موضوعية , فهو يعتمد تقريره على قاعدة بيانات " سكوبس " البحثية على مستوى العالم باستخدام مؤشر يعكس ثلاثة معايير رئيسية وهى: الأداء البحثي والابتكار والتأثير المجتمعى. 


دورة تدريب الأئمة
وفي سياق منفصل، شهد الدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادي، فعاليات دورة تدريب الأئمة بكلية الآداب بالجامعة في مجال الإرشاد النفسى وعلم الاجتماع ضمن بروتوكول التعاون بين جامعة جنوب الوادي ووزارة الأوقاف بقنا.

وحضر الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور صلاح سليم عميد كلية الآداب بقنا والشيخ محمد الطراوي، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، والدكتور عبدالله حارث، رئيس الإرشاد والثقافة بأوقاف قنا.

وأكد الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة سعادته بتواجد أئمة الهدى في جامعة جنوب الوادى، مشيراً إلى أن هذه الدورات التى تساهم في تأهيل الأئمة تعد من جهد الجامعة في خدمة المجتمع، وأن الجامعة كلها في خدمة المجتمع، وهى تقوم بتأهيل الأطباء والمهندسين وغيرهم، كما أن القوافل المختلفة إلى النجوع والقرى والمدن تعد كلها من أدوار الجامعة في خدمة المجتمع.

وأكد رئيس الجامعة أهمية هذه الدورات لأنها تقدم كل ما يضيف لمن يتصدى لمخاطبة الجماهير، متمنياً استفادة الجميع وأن تقدم قيمة مضافة للأئمة وأن يستفيد المدربون أيضاً من خبرات المتدربين. 

وأشاد الدكتورأحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بهذه الدورة التى تعد من أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورحب بتواجد الأئمة في الجامعة.

وأعلن عن مبادرة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بغرس أشجار الزيتون في المساجد التى توجد بها مساحات خضراء. 

وقدم الدكتور محمد الطراوى، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، شكره وامتنانه إلى جامعة جنوب الوادى ممثلة في رئيسها الدكتور يوسف غرباوى على تقديم كل أوجه الدعم للأئمة في هذه الدورات من خلال بروتوكول التعاون، ووجه نصيحته للأئمة بالاستفادة من كل ما يقدم في هذه الدورات.

واستهدفت الدورة تنمية مهارات الأئمة على مستوى المحافظة في 15 إدارة وعددهم 50 دارسًا من أئمة الأوقاف بقنا وذلك على مدار 4 أيام فى 16 ساعة تدريبية.

وحاضر في الدورة  أساتذة علم النفس والاجتماع  بكلية الآداب بقنا، وحاضر في الدورة باليوم الأول الدكتور محمد محمود خضر القائم بعمل رئيس  قسم الاجتماع، والدكتور محمود محمد الضمرانى الأستاذ المساعد بقسم الاجتماع . 
Advertisements
الجريدة الرسمية