رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس جامعة جنوب الوادي يلتقي أمناء الكليات ومسئولي شئون الطلاب

رئيس الجامعة
رئيس الجامعة
التقى الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى بامناء كليات الجامعة ومديرى الادارات ومسئولى شئون الطلاب لمتابعة جاهزية الكليات للامتحانات بحضور الدكتور أحمد عكاوى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور احمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


وأكد رئيس الجامعة ان الامتحانات هى حصاد العمل الجامعى وضرورة ان تتم فى اطار من الالتزام بالقواعد المنظمة واللوائح.

واشار الى انه ليس هناك تهاون مع اى تجاوز وشدد على اهمية الاهتمام بنظافة اللجان والتعقيم بصورة يومية وتوفير غرف عزل لحالات الاصابة بفيروس كورونا و متابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية و توفير الكواشف الحرارية و تواجد سيارات الاسعاف في محيط اللجان بمختلف كليات الجامعة .

واضاف رئيس الجامعة ان المدن الجامعية تبدأ في استقبال الطلاب اعتبارا من 16 فبراير وشدد على ضرورة الاهتمام بنظافة المباني وجودة الوجبات المقدمة للطلاب.

وفي سياق متصل عقد مركز ضمان الجودة بالجامعة  ورشة عمل تدريبية لفريق التقويم الذاتي بكلية العلوم بقنا ومنسقي فرق معايير الاعتماد المؤسسي بوحدة ضمان الجودة بالكلية وذلك بهدف رفع كفاءة أعضاء الفريقين فيما يخص أساسيات وفنيات التقويم الذاتي المؤسسي ومهارات اعداد تقرير الدراسة الذاتية للكلية، وذلك في إطار انشطة المركز لتأهيل الكلية للاعتماد.

يذكر أنه حاضر بالورشة التدريبية الدكتور طارق الكاشف مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة وبحضور الدكتورة كريمة رمضان نائب مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة لشئون الجودة. 

ومثل الكلية بالحضور الدكتور حميلي عبدالشافي عميد الكلية والدكتور خالد بن الوليد وكيل الكلية ومدير وحدة ضمان الجودة إضافة للفيف من أعضاء فريق العمل بوحدة ضمان الجودة بالكلية.

وأعلن الدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، أن الجامعة استطاعت أن تتقدم في الترتيب العالمى لتصنيف ويبوميتركس الأسباني للجامعات، حيث احتلت المرتبة الـ ١٩ بين الجامعات المصرية، وذلك وفق آخر إصدار لشهر يناير 2021. 

وقال رئيس الجامعة إن المؤشر يعتمد على مفاهيم النشر الشبكي والمستند إلى فكرة الأثر الشبكي للمعلومة Web Impact Factor، ويسعى للموازنة بين النشاط والأثر للجهد البحثي في الجامعة.

ولفت إلى أن مؤشر " الويبوميتركس " يعد من أكبر المؤشرات، وذلك لاحتوائه حاليا فى ٢٠٢١ علي ٣١٠٠٠ جامعة ومؤسسة تعليمية يتم تقييمها كل ستة أشهر بواسطة مختبرات سايبرميتركس     Cyber Metrics Lab    التابع لمجلس البحوث الوطنى الاسبانى  Spanish National Research Council.

وأضاف الدكتور أحمد عكاوى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أنه تم تطوير هذه المختبرات إطار عمل لتقييم المؤسسات الاكاديمية، وذلك منذ منتصف التسعينات من القرن الماضي، وأعلنت عنه في المؤتمر الدوري للجمعية الاوروبية لدراسات العلوم والتقنية  فى عام ١٩٩٦ المنعقد فى بلفيلد بألمانيا، ومن ثم بدأ جمع البيانات بصورة آلية من المواقع الإلكترونية للجامعات الأوروبية فى العام ١٩٩٩ م، من خلال مشروع تبناه الاتحاد الأوروبي.

وتوسع المؤشر ليشمل غالبية الجامعات في مختلف دول العالم، وقد نشر للمرة الأولى في العام ٢٠٠٤ م، ويشمل المؤشر بالإضافة للجامعات المستشفيات والمراكز البحثية. ويتم الترتيب مرتين في شهري يناير ويوليو من كل عام، بحيث توضع مؤشرات شبكة المعلومات للجامعات ومراكز البحوث على مستوى العالم.

ويهدف المؤشر إلى تعزيز النشر العلمي الإلكتروني من خلال مواقع جامعات ثرية  في المحتوى المعرفي، تتيح التبادل والمشاركة الثقافية بين الشعوب المختلفة.

ويعد الترتيب الحالي لجامعة جنوب الوادي مؤشراً على التحسين المستمر والحراك التطويري الذي بدأت فيه الجامعة وتنفيذاً للخطة الطموحة التي أعدها قطاع الدراسات العليا والبحوث للنهوض بالتصنيف العالمي للجامعة بجميع أنواعه، وكذلك مؤشر على دعم قيادة الجامعة لهذا التوجه.
Advertisements
الجريدة الرسمية