رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس جامعة الزقازيق يشارك في احتفالية الذكرى الثامنة لتجليس البابا تواضروس الثاني

البابا تواضروس والدكتور
البابا تواضروس والدكتور شعلان
توجه الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق بالتهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني بمناسبة الذكرى الثامنة لتجليسه، متمنيا له دوام الصحة والعافية.

كما أشاد شعلان بالدور الوطني للبابا والكنيسة المرقسية للحفاظ على قوة وسلامة النسيج الوطني ودعم الوطن.

وقدم رئيس جامعة الزقازيق درع من الجامعة لقداسته تقديرا لدوره الوطني في دعم قيم المحبة والحوار والتسامح. 

وقال شعلان إن مواقفه الوطنية ستظل تتدفق وتتوالي للتأكيد على حب الوطن ووحدة وسلامة أراضيه. 

وخلال الزيارة شارك رئيس الجامعة البابا تواضروس الثاني افتتاح مكتبة بمعهد الدرسات القبطية، واستديو فني خاص بالمركز الإعلامي بالكنيسة. 

جاء ذلك أثناء مشاركة الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق اليوم الإخوة الأقباط في الاحتفالية المقامة بمناسبة الذكرى الثامنة لتجليس قداسة البابا تواضروس الثاني وذلك بحضور عدد كبير من سفراء و وزراء ورؤساء جامعات احتفالا بمرور 8 أعوام على تجليس البابا تواضروس الثانى بابا للإسكندرية وبطريركا للكرازة المرقسية والذى وافق يوم الأحد 18 نوفمبر 2012 ، بعد اختياره بطريركا عبر القرعة الهيكلية في الانتخابات الباباوية يوم 4 نوفمبر من ذات العام.

وشاركت الجامعة خلال هذه الاحتفالية بعرض فني من إعداد وتنفيذ أساتذة وطلاب قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية بالجامعة.

كانت جامعة الزقازيق قد وقعت في الرابع والعشرين من شهر مارس الماضى بروتوكول تعاون بين معهد الدراسات القبطية بالقاهرة وكلية التربية النوعية بجامعة الزقازيق.

ووقع قداسة البابا تواضروس الثانى والدكتور عثمان شعلان، رئيس الجامعة الإطار العام للبروتوكول، كما وقع الدكتور إسحق عجبان عميد معهد الدراسات والدكتور هاني حلمي عميد كلية التربية النوعية بنود الإتفاق والتي تشمل التعاون في مجالي التربية الفنية والتربية الموسيقية، بالإضافة إلى إقامة المؤتمرات العلمية والمعارض الفنية والمشاركة في مناقشة الرسائل العلمية والبحوث المشتركة وتبادل المطبوعات وخدمة المكتبات وغيرها.

وحضر الاحتفالية الدكتور هاني حلمي عميد كلية التربية النوعية والدكتور إيهاب عاطف عزت رئيس قسم الموسيقى بالكلية.
الجريدة الرسمية