رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس جامعة الزقازيق يجتمع بمسئولي "حياة كريمة" بالحسينية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
اجتمع الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، اليوم  مع اللواء مهندس  فرهاد احمد عبد اللطيف  المدير التنفيذي للمركز المصري للاستشارات الهندسية  , والمهندس محمد حمزه النجار  بالمكتب الاستشاري، بحضور الدكتورة غادة شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور هشام فوزي عميد كليه الهندسة .


كما حضرت الدكتورة وفاء فوزي حسين وكيل كليه الطب البشري ومدير مركز الجودة ، والدكتور محمد إبراهيم الشرقاوي هندسه طرق ،والدكتور  محمد عبد الفتاح عناني هندسه قوي كهربائية ، والدكتور حسام قطب  هندسه تخطيط عمراني ، والدكتور محمد أمين عبد الفتاح  هندسه مساحه ،  والدكتورأحمد عبد الستارأمين عام الجامعة.   

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وقرار  الدكتور رئيس مجلس الوزراء بتكليف الجامعات  الاقليميه بالمساهمة في المشروع القومي لتطوير القرية المصرية حياه كريمة.     
 
وتناول الاجتماع، تنسيق أعمال بشأن المشروع القومي لتطوير القرية المصرية حياه كريمه  لتنفيذ المرحلة الأولي  مركز الحسينية  بمحافظه الشرقية الذي يضم عدد 41 قرية بتوابعها من خلال تقديم الاستشارات الهندسية اللازمة لتخطيط وتنفيذ والأشراف علي المشروع  ، كما تناول الاجتماع مناقشه  كيفيه رفع كفاءة الخدمات المقدمة لتلك القرى من طرق وصرف صحي وكهرباء ومياه وخدمات أساسية. 
           
وأكد رئيس الجامعة خلال الاجتماع أن الدولة تولى اهتماماً كبيراً بتحقيق حياة كريمة لجميع المواطنين وخاصة بالمناطق الأكثر احتياجاً من خلال توفير متطلباتهم الاساسية وتحسين مستوى معيشتهم ، مؤكدا علي دور الجامعة الرائد  فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأضاف  الدكتور  عثمان شعلان أن جامعة الزقازيق حصلت على الترتيب الثالث بين الجامعات المصرية فى تطوير القرى من أجل حياة كريمة لكل مواطن وذلك لقيامها بدور مهم فى رعاية المبادرات الرئاسية المفيدة للمجتمع فى مجال تطوير وتنمية القرى الأكثر احتياجا .

يذكر أن جامعة الزقازيق كان لها دور بارز في تنفيذ المبادرات الرئاسية حيث نجحت فى تطوير قرية تل روزن بمركز بلبيس بمحافظة الشرقية بعد دراسة علمية فى دراسة وعلاج المشاكل التى تعانى منها القرية من الناحية الصحية وتنمية الحيوان والإسكان والصرف الصحى والمواصلات والبطالة والتعليم.

وتعتبر مبادرة حياة كريمة أحد أهم وأبرز المبادرات الرئاسية التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى ، والتي ساهمت في تغيير حياة الملايين من سكان القرى الأكثر احتياجا في مصر، من خلال المشروعات التي تقدمها المبادرة في شتى المجالات سواء الصحة أو التعليم أو مشروعات البنية التحتية.
Advertisements
الجريدة الرسمية