رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس جامعة الزقازيق للطلاب الجدد: خالوا بالكم من كورونا

بدء العام الدراسي
بدء العام الدراسي الجديد بجامعة الزقازيق
شهد حرم جامعة الزقازيق بمحافظة الشرقية اليوم، فعاليات الاحتفالية الكبرى لاستقبال الطلاب القدامى والجدد بالعام الدراسي الجديد2020/2021 بحضور الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة ، الدكتورة غادة شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، الدكتورة ميرفت عسكر المشرف على قطاع الدراسات العليا والبحوث ولفيف من القيادات وعمداء الكليات و الوكلاء و أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وعدد من الطلاب والطالبات.


اقرأ ايضا..تجهيز مقبرة والدة المنسي بمدافن الأسرة بالعاشر من رمضان تمهيدا لدفنها | صور


بدأت فعاليات الاحتفالية بالحرم الجامعي بعزف السلام الجمهوري ، وطابور عرض للكليات ، متضمناً مجموعة متنوعة من الفقرات الفنية والأنشطة الطلابية والعرض الاستعراضي المتميز بعنوان "تحيا مصر" وسط تطبيق الإجراءات الوقائية المشددة.

وخلال كلمته ، أكد رئيس الجامعة أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير منظومة التعليم العالى والبحث العلمي تحت القيادة السياسية الرشيدة لرئيس الجمهورية.

اقرأ ايضا..دفن جثمان والدة الشهيد المنسي بجوار قبره | فيديو وصور


من خلال وضع السياسات الفورية والبعيدة المدى وتوفير الإمكانيات المادية من أجل زيادة قدرة الجامعات على تقديم خدمات تعليمية تتماشى مع المعايير الدولية ، وتتناسب مع متطلبات سوق العمل ، وتخدم أهداف استراتيجية رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

وذلك من خلال تطوير البنية التحتية للجامعات والتوجه نحو التحول الرقمي ، فضلاً عن إنشاء الجامعات الأهلية التابعة للجامعات الحكومية لتتواكب مع البرامج التعليمية المتطورة بالجامعات الأجنبية.

وقدم شعلان التهنئة للطلاب بالعام الدراسي الجديد ، وبمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة ، وقرب حلول الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف ، ومطالبهم بضرورة الإلتزام بكافة التدابير والإجراءات الوقائية.

اقرأ ايضا..وداعا والدة الشهيد المنسي.. عاشت فى صمت ورحلت فى هدوء | صور


والتي حرصت الجامعة على تطبيقها للحفاظ علي صحة وسلامة الجميع من جائحة كورونا ،وذلك من خلال اتباع التعليمات والإلتزام بأليات التباعد الإجتماعي ،وارتداء الكمامات للخروج من الأزمة التي يواجهها العالم أجمع بسلام. 


وقال رئيس الجامعة: أن التعليم ، والبحث العلمي، والإبتكار،هم قاطرة تطور وتقدم الأمم و الجامعات تمثل أداة التغيير ، مؤكداً أن بقوة عقول وسواعد أبنائنا وعلمائنا والعمل بروح الفريق وعلى قلب رجلٍ واحد، نستطيع مواجهة التحديات  وتحقيق الرؤى للإنطلاق نحو أفاق التغيير والتطوير والتحديث والوصول إلى مستقبلٍ أفضل وزاخر بالإنجازات. 


وأضاف الدكتور شعلان : أن الجامعة تتخذ خطوات هامة في مسيرة تنفيذ خطط التوسع والتطوير من أجل تيسير العملية التعليمية على الطلاب حيث بدأت  الدراسة هذا العام بالصرح التعليمي الجديد "كلية الطب البشري بفاقوس" 
 

Advertisements
الجريدة الرسمية