رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس جامعة الإسكندرية: إعفاء أبناء شهداء الأطقم الطبية من المصروفات

الدكتورعبد العزيز
الدكتورعبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية
أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، أن مجلس الجامعة وافق على إعفاء أبناء شهداء الأطقم الطبية من الأطباء والتمريض والعاملين بالمنظومة الصحية بجامعة الإسكندرية من المصروفات الدراسية بالبرامج الخاصة.


وأكد رئيس الجامعة، أن كل كلمات الشكر والتقدير تعجز عن وصف ما قدمته الأطقم الطبية  لعلاج المصابين بفيروس كورونا داخل مستشفيات العزل ووقوفهم فى وجه الخطر.

وأضاف أن هذا القرار يأتي تقديراً للتضحيات التي قدمها آباؤهم فى القضاء على فيروس كورونا، ودورهم البطولي الذي قاموا به فى مواجهة هذا الوباء، مشيراً أنهم ما زالوا يمثلون خط الدفاع الأول فى مواجهة الموجة الثانية للفيروس.

على الجانب الآخر وافق  مجلس جامعة الإسكندرية المنعقد، برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس الجامعة، على بدء امتحانات نصف العام الدراسي يوم 9 يناير المقبل.

وأكد قنصوة أنه سيتم اتخاذ كافة التدابير الاحترازية للحفاظ صحة وسلامة الطلاب وكافة منتسبي الجامعة للوقاية من فيروس كورونا، مشيرا أن الجامعة وضعت كافة إمكاناتها المادية والبشرية وتم توفير جميع الاحتياجات الإضافية لتطبيق مزيد من الإجراءات الاحترازية  حتى تتم الامتحانات في جو صحي وآمن.

وتابع أن جامعة الإسكندرية ستصدار دليلا للتعامل مع فيروس كورونا، يتضمن كيفية التعامل والاستجابة الفورية من قبل القائمين علي عملية الإمتحانات، مشيرا إلى أن هذا الدليل يتضمن التعامل مع كافة المخاطر المتعلقة بفيروس كورونا، وكيفية مواجهة أعراضه حال الإصابة بها.
الجريدة الرسمية