Advertisements
Advertisements
الخميس 29 يوليه 2021...19 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رئيس جامعة أسيوط: مخاطر لقاح كورونا شائعات ولا تستند لدليل علمي

محافظات دكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط
رئيس جامعة أسيوط

إيمان عمار

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على دور اللقاح المضاد لفيروس كورونا كحل وحيد للتصدي إلى الجائحة وخاصة فى ظل ما يشهده العالم من تحور فى الفيروس والذى ظهر أثره في تنوع الأعراض وزيادة قدرته على الانتشار ، وارتفاع معدلات الإصابة ، مشيداً بدور الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية فى توفير الإمكانيات اللازمة لتوفير اللقاح للمواطنين .


جاء ذلك خلال لقاء مسجل لرئيس الجامعة ثم عرضه على القناة الرسمية لإعلام جامعة أسيوط بعنوان  "رئيس جامعة أسيوط يطلق رسالة توعوية" للتعريف بأهمية اللقاح ويدعو أفراد الجامعة بسرعة تلقي التطعيم.

وأطلق رئيس الجامعة الحملة لتوعية الأفراد بأهمية اللقاح في إطار الحملة  الموسعة التي أطلقها رئيس جامعة أسيوط في مطلع هذا الأسبوع والتي تتضمن حقن كافة أفراد المجتمع الجامعي من أعضاء هيئة تدريس وطلاب ودارسين باللقاح المضاد لفيروس كورونا وذلك ما تم تنسيقه مع مسئولى وزارة الصحة بالقاهرة .

تسجيل البيانات لتلقي اللقاح 
وخلال حديثه وجه رئيس جامعة أسيوط دعوة مباشرة لمنتسبى الجامعة بالإسراع فى توثيق رغبتهم في تلقى اللقاح وذلك بتسجيل بياناتهم وتقديم الاستمارة في مقار عملهم مرفقة بصورة الرقم القومي بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين أما الطلاب فيتم تقديمها في مستشفى الطلبة.

أكاذيب مضللة 
 وحذر الدكتور طارق الجمال من عدم الانصياع وراء الشائعات والأكاذيب المضللة حول مخاطر اللقاح والتى لا تستند إلى دليل علمي، مؤكداً أن خطر الكورونا أكبر من الخطر المزمع للقاح، مضيفاً أن معظم دول العالم المتقدمة نجحت فى حقن أغلب شعوبها ورجوع الحياة بها إلى طبيعتها ، مؤكداً أن الحقن باللقاح أصبح شرطاً أساسياً للسفر والدخول إلى كثير من الدول أو الانتقال من إقليم لآخر داخل الدولة الواحدة .
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements