رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس جامعة أسيوط: استمرار تخفيض العمالة حتى نهاية إجازة نصف السنة

رئيس جامعة أسيوط
رئيس جامعة أسيوط
أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط استمرار تطبيق قراره بتخفيض العمالة بمختلف قطاعات الجامعة الإدارية والتعليمية وذلك خلال فترة إجازة نصف العام والممتدة حتى 20 من فبراير الجاري .


جاء ذلك التصريح الرسمي لرئيس جامعة أسيوط في تعقيبه على بعض تساؤلات العاملين بالجامعة والمثارة حول هذا الشأن.

واشار إلى أن قراره بتخفيض العمالة جاء تنفيذا لتوجيهات الحكومة وفى إطار خطة الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد ، والذي جرى إعادة  تطبيقه للمرة الثانية بجامعة أسيوط مع ظهور الموجة الثانية للفيروس  بنسب متفاوتة داخل مختلف إدارات الجامعة حيث يقتصر الحضور في بعض الإدارات  على  نسبة تتراوح  من 20%  إلى 50% فقط وذلك حسب طبيعة العمل بكل إدارة وكثافة المهام وعدد العاملين بها.

وأضاف الدكتور طارق الجمال أن تعطيل العمل بقرار تخفيض العمالة وعودة العمل بقوته البشرية المعتادة مقروناً بصدور قرار جديد بهذا الشأن من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ورصد انخفاض ملحوظ ومتواصل فى معدلات الإصابة بفيروس كورونا بين الأفراد.

في ذات السباق أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على بدء العمل داخل الجامعة من أجل الاستعداد لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول الشهر القادم وذلك وفق القرار المتخذ من المجلس الأعلى للجامعات في جلسته أمس . 

وقال رئيس جامعة أسيوط أن الامتحانات من المقرر لها أن تجرى تحريرا  داخل الحرم الجامعي مع تشديد الإجراءات الاحترازية من أجل الحفاظ على صحة وسلامة، مع تصحيح الامتحانات إلكترونيا . 

وكشف الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى متابعته مع عمداء الكليات ووكلائها المختصين من أجل الانتهاء من إعداد جداول امتحانات الفرق الدراسية بكل كلية على أن يتم إعلانها في الأسبوع الأول من الشهر القادم ونشرها إلكترونيا على مواقع الجامعة والكليات وكذلك على الصفحة الرسمية لإعلام جامعة أسيوط وذلك بما ييسر للطلاب معرفة تفاصيل مواعيد الامتحانات وأماكن اللجان، مع وضع آلية لتقسيم الطلاب إلى مجموعات صغيرة لإجراء الامتحانات العملية للفرق الدراسية التي لم تستكمل عقد امتحاناتها العملية خلال الفصل الدراسي الأول  . 

كما أشار الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى إنه من المقرر أن يشهد بدء الفصل الدراسي الثاني والمقرر له 20 نوفمبر القادم عقد امتحانات الدراسات العليا أيضا والذي كان مقرر انعقاده خلال الشهر الماضي في  كليات القطاع الطبي وفق النظام المعتاد وذلك عقب الانتهاء من إعلان جداول الامتحانات بفترة زمنية كافية  .
Advertisements
الجريدة الرسمية