رئيس التحرير
عصام كامل

دفع جدية التصالح في مخالفات البناء لـ ٢٥ مواطنا من غير القادرين بالبحيرة

دفع جدية التصالح
دفع جدية التصالح لـ ٢٥ مواطنا من غير القادرين بالبحيرة
شهد اللواء  وائل زغلول رئيس مركز ومدينة أبو المطامير، في البحيرة إجراءات دفع مبلغ جدية التصالح لـ ٢٥ مواطناً من غير القادرين، من خلال إحدى المؤسسات الخيرية بقيمة ٣١ ألفاً و٣٣١ جنيها .


وتم تقديم ملفات الحالات للتصالح في مخالفات البناء، وإنهاء كافة الإجراءات المطلوبة، ودفع مبالغ جدية التصالح، مع تسليم المواطنين إيصالات بالدفع وكذلك الإفادات الخاصة بالتقديم  ضمن توجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بتفعيل مبادرة "التصالح حياة" لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والاسر بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني بسداد رسوم التصالح في مخالفات البناء عنهم 

 
وتأتي هذه الأعمال ضمن جهود الدولة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية، وتخفيف اعباء إجراءات التصالح فى مخالفات البناء عن كاهل محدودي الدخل.


كان اللواء مهندس أحمد علي مرزوق - رئيس مركز ومدينة كفر الدوار، قد شهد أمس إجراءات دفع مبلغ جدية التصالح لـ١٥ حالة من غير القادرين.

وتم تقديم ملفات الحالات للتصالح في مخالفات البناء، وإنهاء كافة الإجراءات المطلوبة، ودفع مبالغ جدية التصالح، مع تسليم المواطنين إيصالات بالدفع وكذلك الإفادات الخاصة بالتقديم.

وتأتي محافظة البحيرة في المركز الاول علي مستوي الجمهورية في عدد طلبات التصالح بإجمالي 273 ألف طلب تصالح  كما تأتي فى المركز الاول ايضا فى التقدم للتصالح فى بعض مخالفات البناء وفقا للقانون 17 ولائحته التنفيذية تجاوزت قيمة الرسوم والمتحصلات الخاصة بها مليار و 122 مليون جنيه .

وأوضح محافظ البحيرة أنه لا تهاون فى استرداد حق الدولة والشعب والحفاظ على الثروة العقارية وتقنين الأوضاع المخالفة لافتاً إلى تضافر كافة الجهود وتكثيف حملات توعية المواطنين للاستفادة من المهلة المحددة لتنفيذ القانون لتحقيق المستهدف منها على أرض المحافظة وتحقيق الاستقرار والأمن للمواطنين .

وأشار إلى استمرار العمل بالمراكز التكنولوجية طوال أيام الأسبوع وكذا أيام العطلات الرسمية وخلال الفترة المسائية منذ الثامنة صباحاً وحتى منتصف الليل إذا تتطلب الأمر بتوافد أعداد المتقدمين مع زيادة عدد العاملين بالمراكز وفتح منافذ بالقرى لإستقبال طلبات المواطنين للتصالح وتقنين الأوضاع والتيسير عليهم مع تقديم كافة أوجه الدعم اللازمة للتسهيل على المواطنين خلال استقبال طلبات التصالح.
الجريدة الرسمية