Advertisements
Advertisements
الأربعاء 14 أبريل 2021...2 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

دعم مزارعي الكينوا في الوادي الجديد بـ 25 معدة زراعية بالمجان

محافظات Screenshot_57
نبات الكينوا

محمد محروس

أعلن الدكتور محسن عبد الوهاب عبد الجيد، مدير مكتبة مصر العامة والمنسق العام لمشروع زراعة الكينوا بالوادي الجديد، عن دعم مزارعي " الكينوا" بمركز الخارجة بـ 25 معدة زراعية بالمجان. 

وأكد محسن، دعم 5 جمعيات زراعية بالخارجة وقريتي الثورة والخرطوم، بمعدات زراعية بواقع 5 معدات لكل جمعية لدعم مزارعي محصول "الكينوا" واستخدامها في زراعة وحصاد المحصول وذلك بالمجان دون مقابل بحيث يستخدم المزارع المعدات بالتنسيق مع الجمعية التعاونية الزراعية دون دفع رسوم إيجار هذه المعدات.

وأوضح محسن، أن المعدات تتضمن " عزاقة"، بلانتر" لبدر البذور، "دراسة" لأعمال الدريس، " مقشرة"، "مطحنة" لطحن المحصول النهائي من محصول " الكينوا".

ولفت محسن، إلى أن دعم مزارعي الكينوا بالخارجة يأتي ثمار انعقاد الملتقى العلمي الأول لزراعة نبات الكينوا على مدى يومين، تحت رعاية الدكتور عبد الله زغلول القائم بأعمال رئيس مركز بحوث الصحراء بمقر مكتبة مصر العامة يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.

تشغيل 9 منافذ لمشروع جمعيتي بالوادي الجديد

وقال ان الملتقى يهدف إلى رفع مستوى السيدات وزوجات المزارعين في تصنيع منتجات غذائية من الكينوا للمساعدة في تحسين سبل معيشة أسرهم، وجرى تدريب السيدات على إنتاج أطباق ووجبات غذائية من الكينوا، بالإضافة إلى توفير بذور الكينوا للسيدات لاستخدامها في إعداد وجبات واطباق خاصة لتنمية الابتكار والإبداع لديهم.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements