رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دعم التنمية الاقتصادية في قرى الدقهلية باستثمارات 4 ملايين جنيه

محافظة الدقهلية
محافظة الدقهلية
حققت محافظة الدقهلية المركز الأول بين المحافظات المستفيدة من قروض الصندوق باجمالي حجم استثمار 4 ملايين جنيه. وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أن هناك تعاونا وتنسيقا تاما مع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، لتمويل المشروعات الاقتصادية التي تتيح فرص الحياة الكريمة لابناء الدقهلية من خلال اقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بتمويل من صندوق التنمية المحلية . 


90.6 مليون جنيه إجمالي قروض مشروعات شباب الخريجين في الدقهلية 
 
و ثمن المحافظ لجهود المتواصلة  لصندوق التنمية المحلية بمحافظة الدقهلية في دعم التنمية الاقتصادية بقرى الدقهلية من خلال إقامة وتنفيذ المشروعات مشيرا الى ان الدقهلية وفقا لتقرير وزارة التنمية المحلية قد حصلت  علي المركز الاول في تنفيذها للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لاتاحة فرص العمل الحر للمواطنين.

ولفت المحافظ الي ان الدقهلية حققت  المركز الاول بين المحافظات المستفيدة من قروض الصندوق حتي 30 نوفمبر الماضي في تمويل المشروعات حيث نفذت 303 مشروعا باستثمارات بلغت 4 مليون جنيه،واضاف محافظ الدقهلية ان المشروعات التي تم تنفيذها . 

وشملت مشروعات الانتاج الحيواني والداجني ومنافذ بيع المواد الغذائية وملابس ومفروشات وبيع اعلاف وغلال ولحوم بيضاء وصناعات بيئية ومنزلية ومنتجات البان وعسل نحل ومنتجاته. 

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير فرص العمل الحر للمواطنين بالمحافظات على مستوى الجمهورية من خلال اقامة المشروعات الممولة من الجهات المانحة،وفى اطار تكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزاراء في هذا الشأن.

وفي بيان صادر عن وزارة التنمية المحلية ،اكد وزير التنمية المحلية موافقة وزارة المالية علي طلب الوزارة لتعزيز القدرة المالية لصندوق التنمية المحلية لمواجهة الطلبات المتزايدة من المواطنين في القري خلال الفترة الحالية للاستفادة من قروض الصندوق لاقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر لزيادة دخل الاسرة الريفية والحد من البطالة. 

ووجه محافظ الدقهلية الشكر والتقدير للواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية علي جهوده المتواصلة والمستمرة ودعمه ورعايته للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وكذا اتاحة فرص العمل الحر لكل الفئات من خلال اقامة المشروعات الممولة من صندوق التنمية المحلية  ليس بمحافظة الدقهلية وحدها ولكن في جميع المحافظات المصرية.
Advertisements
الجريدة الرسمية